أخبار الآن | الدار البيضاء – المغرب (تطبيق خبّر)

 

استعاد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء في المغرب نشاطه الجوي بشكل أفضل خلال شهر أكتوبر الجاري، إذ شمل هذا النشاط رحلاته الخارجية والداخلية ذهاباً و إياباً.

 

وكان مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء قد واجه أزمة حادة كباقي المطارات حول العالم، إثر توقف رحلاته الجوية لمدة سبعة أشهر بسبب فيروس كوروناالمستجد، واستثني من ذلك بضع رحلات سمح بها، مخصصة لمغادرة الأجانب والمغاربة المقيمين بدول أجنبية أو المواطنين وأجانب مقيمين في المغرب.

وقالت “فدوى الناصري” من قسم تسجيل بيانات المسافرين لمراسلة “تطبيق خبّر” الميدانية في المغرب هدى لبهالة إن وثيرة الرحلات تعرف تحسناً أفضل مما كانت عليه سابقاً، مشيرة إلى أن الرحلات الأجنبية القادمة تضم من بين مسافريها سياحاً من مختلف الجنسيات. كما أوضحت أن أغلب الرحلات تكون خلال الفترة الصباحية، بداية من الساعة الخامسة صباحاً إلى غاية الثانية زوالاً. كما لفتت الناصري إلى أن مجموعة من المحلات التجارية بمطار محمد الخامس الدولي قد عادت إلى نشاطها التجاري بعد أن كانت قد أغلقت أبوابها أيضا خلال فترة الحجر.
واستأنف عدد كبير من الموظفين عملهم، كالمستخدمين في تسجيل بيانات المسافرين، وموظفون بالمحلات التجارية الكبرى، وحاملوا الأمتعة، وحراس الأمن الخاص، وعمال المقاهي والمطاعم.