أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

انخفض عدد الأشخاص العائدين إلى العمل في المكاتب بشكل كبير في الشهرين الماضيين على الرغم من الضغط الحكومي لإدخال المزيد من أجل عودة العمال لحماية أكبر الاقتصادات الحضرية في بريطانيا من الانهيار.

وفقًا لتحليل بيانات تتبع الهاتف المحمول الذي أجراه مركز “the Centre for Cities thinktank”، فإن إقبال العمال في 63 من أكبر المدن ومراكز المدن في المملكة المتحدة كان 17٪ فقط من مستويات ما قبل الإغلاق في نهاية يونيو (حزيران)، وبقي عند 17٪ في بداية أغسطس (آب) وكان لا يزال عند 17٪ في آخر أسبوع كامل من الشهر.

انخفض إقبال العمال أكثر في أكسفورد ، ليدز ولندن. ارتفعت الأرقام بشكل أكبر في المدن الأصغر والبلدات الكبيرة مثل مانسفيلد وباسيلدون ونيوبورت لكنها ظلت أقل من نصف المستويات العادية.

على الرغم من تخفيف إجراءات الإغلاق ، يواصل 39٪ من القوى العاملة في المملكة المتحدة العمل عن بُعد ، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني. ومع ذلك ، هناك اختلافات كبيرة حسب القطاع اعتمادًا على سهولة العمل من المنزل. ما يصل إلى ثلاثة أرباع العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والعاملين المحترفين الذين عادة ما يشغلون مكاتب وسط المدينة يظلون يعملون من المنزل ، مقارنة بـ 14٪ من الموظفين في الرعاية الصحية والاجتماعية.

قد يرتفع عدد العمال في مراكز المدن في الأسابيع المقبلة الآن بعد إعادة فتح المدارس. تسعى الحكومة لإعادة موظفي الخدمة المدنية إلى المكاتب بحلول نهاية الشهر ، وقد أعاد مشغلو القطارات والخدمات إلى 90٪ من الجدول الزمني المعتاد لنقل المزيد من الركاب.

يوم الأربعاء أفيد أن بنك الاستثمار الأمريكي Goldman Sachs سيعيد 38000 موظف عالمي بدوام جزئي.

على عكس المستويات المنخفضة من إقبال العمال ، يوضح التقرير أن أعداد الزائرين ارتفعت في المدن الساحلية والمجتمعات الأصغر في أغسطس (آب).