أخبار الآن | الولايات المتحدة – newsweek

أظهر استطلاع رأي جديد نُشر يوم الإثنين، أنّ “غالبية الأمريكيين يؤيدون تمديد تقديم إعانات البطالة الفيدرالية الأسبوعية التي تبلغ 600 دولار لمن هم خارج العمل بسبب أزمة فيروس كورونا، والتي تم تقديمها بموجب قانون الإنقاذ الذي تم تمريره في مارس/ آذار، ومن المقرر أن تنتهي في 31 يوليو/ تموز”. إلا أنّ المشرعين الجمهوريين ومستشاري البيت الأبيض قالوا إنه من غير المرجح أن تستمر هذه الإعانات بعد المدّة المحدّدة لها.

وأجري الإستطلاع بالتعاون بين صحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “ABCNews” بين 25 و 28 مايو/أيار، وشمل 1001 أمريكي بالغ. وقال 57% من المستطلعين أنهم “يعتقدون أن وقف انتشار الفيروس أكثر أهمية من إعادة بدء الاقتصاد”، فيما قال 58% من المستطلعين أيضاً أنهم يعتقدون أن “الدفعات الأسبوعية التي تبلغ 600 دولار ينبغي أن تستمر حيث تواجه الدولة أسوأ معدل بطالة منذ الكساد الكبير”.

وكان السيناتور الأمريكي ميتش ماكونيل، قال خلال الشهر الماضي، إن “إعانات البطالة أعطت العمال الأمريكيين مثبطات للعودة إلى العمل”. وعلى الرغم من أن العديد من كبار الجمهوريين أشاروا إلى إن مدفوعات 600 دولار لن تكون جزءاً من حزمة التحفيز الثانية، فإن الكثيرين ألمحوا إلى أنّ نوعاً من الدعم المالي سيكون ضرورياً لمساعدة الأمريكيين على العودة إلى القوى العاملة.

وجادل الجمهوريون بأن الأموال الإضافية يمكن أن تثني العمال المسرحين عن العودة إلى الوظائف التي تدفع أقل مما يحصلون عليه بسبب البطالة. وحالياً، فإن النقاش قائم بشأن هذه إعانات البطالة، وقال مدير المجلس الاقتصادي الوطني في البيت الأبيض لاري كودلو خلال مقابلة مع “فوكس نيوز”، الأسبوع الفائت: “بصراحة، لا أعتقد أن المدفوعات التي تبلغ 600 دولار ستنجو من الجولة المقبلة من المحادثات، ولكن أعتقد أنه سيكون لدينا بدائل للتعامل مع هذه القضية”.

وتجاوز عدد العمال الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة الحكومية، خلال أواخر أيار/مايو الماضي، قرابة 40 مليون شخص منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

ولم تشهد البلاد فقداناً للوظائف على هذا النطاق منذ أزمة الكساد الكبير في عشرينات القرن الماضي. وأظهرت بيانات جديدة أن أكبر اقتصاد في العالم انكمش بنسبة 5% في الربع الأول.

وتجاوزت وتيرة حالات التسريح من العمل ذروتها، وهي لا تزال مستمرة بأعداد هائلة، إذ ذكرت وزارة العمل الأمريكية أنّ “2.12 مليون عامل آخرين تقدموا للحصول على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي في 23 أيار/مايو”.

فقراء إسبانيا يصطفون في طوابير للحصول على طعام مجانى بسبب كورونا

وقف بعض الفقراء في إسبانيا في طوابير طويلة في حي ألوتشي الذي تسكنه الطبقة العاملة في مدريد للحصول على معونات تحتوي على سلع أساسية بعد أن صاروا فجأة من المحتاجين بسبب جائحة فيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رغم توترات واشنطن وبكين أسعار النفط تحافظ على إستقرارها