أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

أعلنت شركة “جونسون أند جونسون” عن قرار بالتوقف عن بيع منتجها الأساسي، مسحوق “جونسون” للأطفال، في الولايات المتحدة وكندا.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فإنّ “الشركة العملاقة في تجارة منتجات الرعاية الصحية، تواجه آلاف الدعاوى القضائية من مستهلكين يزعمون أن هذه المنتجات الشركة تسببت في إصابتهم بمرض السرطان”.

ولفتت الشركة إلى أنها “ستوقف في الأشهر القادمة مبيعات المنتج، والتي تشكل نحو 0.5% من تجارتها في الولايات المتحدة، على أن يواصل الباعة بالتجزئة بيع المخزون الحالي”.

وأوضحت أنّ “الطلب على بودرة الأطفال من جونسون انخفض في أمريكا الشمالية بسبب ما وصفته بتغيير عادات المستهلكين والتضليل حول سلامة المنتج”، معتبرة أنها “واجهت وابلاً مستمراً من المحامين يمثلون عملاء لمقاضاة الشركة”.

وأكّدت الشركة “ثقتها الثابتة بسلامة بودرة الأطفال جونسون، وعلى أن العقود من الدراسات العلمية المحايدة من قبل خبراء طبيين في جميع أنحاء العالم تدعم سلامة منتجاتها”. ومع هذا، فقد أوضحت “جونسون آند جونسون” أنّ “هذه الخطوة الأخيرة، تأتي كجزء من من إعادة تقييم منتجاتها بعد أزمة جائحة كورونا”.

وتواجه الشركة أكثر من 16 ألف دعوى قضائية بخصوص حماية المستهلك، تدّعي أن منتجات البوردة الخاصة بالشركة ملوثة بالأسبستوس، المادة المسرطنة المعروفة.

إلا أنّ الشركة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أكّدت أن “نتيجة الاختبار على مسحوق الأطفال أبرزت أنه خالٍ من هذه المادة”، مع العلم أن “اختبارات أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد كشفت عن وجود كميات ضئيلة منها”.

ومع ذلك، تستأنف الشركة الدعوى ضد حكم صدر في حقها عام 2018 بدفع 4.7 مليار دولار كتعويض لـ22 امرأة، زعمن أن تلك المنتجات تسببت في إصابتهن بسرطان الرحم.

 

كورونا يخفض صادرات الأبقار الأرجنتينية إلى الصين

أوضح الخبير ماريو رافيتينو، رئيس اتحاد التصدير في الارجنتين لوكالة رويترز إن صادرات لحوم الأبقار الأرجنتينية انخفضت بنحو الثلث في يناير الماضي بسبب المنازعات القائمة على السعر مع المستوردين الصينيين وآثار تفشي فيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فنزويلا تطالب ”بنك إنكلترا“ قضائياً لإعادة ذهب بقيمة مليار دولار