أخبار الآن | نيوزيلندا theguardian

 

تم حظر التجمعات الجماهيرية لأكثر من 500 شخص في نيوزيلندا حيث قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إن البلاد من المرجح أن تشهد ركودا أسوأ من الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

كشف رئيسة الوزراء النقاب عن إجراءات جديدة للتصدي لفيروس كورونا ، “لا نريد أن نكون إيطاليا”.

لن تنطبق القيود على التجمعات على المدارس أو الجامعات ولكنها ستنطبق على الاجتماعات الداخلية والخارجية.

كانت هناك ثماني حالات من الفيروس التاجي في نيوزيلندا ، وقالت أرديرن أنه من الحكمة و “الأكثر أمانًا” إلغاء الأحداث مثل العروض الفنية والمهرجانات الموسيقية والتجمعات الثقافية. لم يكن هناك تاريخ انتهاء للحظر ، وقالت أرديرن إن النيوزيلنديين بحاجة إلى الاستعداد والتكيف “مع الوضع الطبيعي الجديد”.

هذه ظروف استثنائية. عندما تكون لدينا حالات طوارئ ، وعندما تكون لدينا حالات غير مسبوقة ، يعمل النيوزيلنديون معًا. نطلب منك العمل معًا – مع مسافة صغيرة بينكما. ” قالت أرديرن.

في الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين ، تم تطبيق قيود جديدة صارمة على حدود البلاد ، مما يعني أن كل شخص يصل الى نيوزيلندا من الخارج سيطلب منه عزل نفسه لمدة 14 يومًا. وقد تم إعفاء القادمين من جزر المحيط الهادئ.

تم حظر زيارة السفن السياحية حتى نهاية يونيو (حزيران).

وقالت أرديرن ان الحكومة ملتزمة بتطبيق قواعد العزلة الذاتية وان أي شخص يخرقها “ليس موضع ترحيب” وسيتم ترحيله.

وقالت أرديرن إنه هناك خيار “وضع ضابط شرطة على بابهم” إذا لم يكن هناك شخص ملتزم بقواعد العزلة الذاتية ، الأمر الذي يتطلب بقاءه في الداخل إلى حد كبير ويبقي على مسافة مترين من الآخرين ، بما في ذلك أفراد الأسرة.

يعيش حوالي 9000 شخص في عزلة ذاتية في جميع أنحاء البلاد حاليًا. قال آشلي بلومفيلد ، المدير العام للصحة ، إنه في حين أنه من الأهمية بمكان أن يتبع الناس القواعد من أجل حماية الأكثر ضعفاً في المجتمع ، إلا أنهم ما زالوا قادرين على القيام بأنشطة في الهواء الطلق مثل المشي أو ركوب الدراجات ، طالما لم يكن في الأماكن العامة وكانوا وحدهم.

وقال بلومفيلد إن نيوزيلندا مجتمع “عالي الثقة” وأن الامتثال لتدابير العزل الذاتي كان جيدًا للغاية ، حيث لم يتم ترحيل أحد أو اتخاذ إجراءات ضدهم حتى الآن.

وسيكشف وزير المالية يوم الثلاثاء عن حزمة حوافز اقتصادية مهمة ، والتي قالت أرديرن إنها ستركز على إبقاء الناس في وظائفها.

يوم الاثنين قام البنك الاحتياطي النيوزيلندي بخفض مفاجئ لسعر النقد الرسمي ، وخفضه من 1 ٪ إلى 0.25 ٪ ، وأعلنت شركة طيران نيوزيلندا ، الناقل الوطني ، أنها ستخفض رحلاتها الدولية بنسبة 85 ٪ في الأشهر القليلة المقبلة.

وقال البنك الاحتياطي في بيان “التأثير السلبي على الاقتصاد النيوزيلندي سيكون كبيرا.” “سيتم تقييد الطلب على سلع وخدمات نيوزيلندا ، وكذلك الإنتاج المحلي. سيخضع الإنفاق والاستثمار لفترة طويلة بينما تتطور الاستجابات لفيروس Covid-19. ”

قال كاميرون باجري من شركة باجري إيكونوميكس إن نيوزيلندا في وضع محظوظ أكثر من الكثير من البلدان الأخرى حيث لم يكن الفيروس قد انتشر بشدة – وكانت هذه فرصة للاستعداد.

لكن قيود السفر جاءت بتكلفة: “سيناريو مرعب” لقطاع السياحة في نيوزيلندا.

السياحة هي أكبر مصدر للتصدير في نيوزيلندا ، حيث تساهم بمبلغ 15.9 مليار دولار نيوزيلندي في اقتصاد البلاد وتوظف مباشرة 8٪ من القوى العاملة.

لقطات سرية لمصابي كورونا من داخل مستشفى في إيطاليا
لقطات سرية من داخل مستشفى كريمونا شمال إيطاليا بثته قناة تلفزيون ايطالية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تعليق السياحة بين البرتغال وإسبانيا 30 يوما لمنع تفشي كورونا

البحرين تسجل تعافي 17 حالة جديدة من كورونا ليصل الإجمالي لـ 77 – مطبخ أخبار اليوم