أخبار الآن | إسبانيا gizmodo

 

تتبنى الشرطة في إسبانيا تكنولوجيا معينة لمواجهة هذا الوباء العالمي. في نهاية هذا الأسبوع ، بدأ الضباط في العاصمة مدريد ، باستخدام طائرات بدون طيار بصوت عال جدًا لإخبار الأشخاص الذين كانوا بالخارج أثناء هذه الأزمة بالبقاء في منازلهم.

أعلنت الشرطة البلدية هذا الإجراء على صفحتها على تويتر ، والتي تضمنت أيضًا عرضًا بالفيديو لطائرات بدون طيار أثناء العمل. في الفيديو ، يمكنك رؤية ضابط شرطة في مدريد يتحكم بطائرة بدون طيار ، ومجهزة بمكبر صوت. ثم تقوم الشرطة بإخبار الناس في المنطقة بالخروج فقط عندما يكون ذلك ضروريًا للغاية.

وكتبت الشرطة على تويتر: “لن نتردد في استخدام جميع الإجراءات المتاحة لدينا للبحث عن سلامتك وسلامة الجميع”. “على الرغم من أن بعضكم سوف يمنحنا وقتًا عصيبًا.”

أعلنت إنيير ، مديرة الملاحة الجوية الإسبانية ، على تويتر أنها تنسق مع شرطة مدريد في عملية الطائرات بدون طيار وكذلك مع القوات الجوية للبلاد. والهدف من ذلك هو “تذكير الناس بالبقاء في المنزل.”

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز حالة الطوارئ وإغلاق البلاد لمدة 15 يومًا يوم السبت بسبب فيروس كورونا الجديد ، الذي يسبب المرض COVID-19. وقالت الحكومة إنه تم اتخاذ الإجراءات لحماية سكان البلاد ، واحتواء تطور المرض وتعزيز نظام الرعاية الصحية في البلاد.

كانت إسبانيا ثاني دولة في أوروبا تغلق عدد سكانها البالغ 47 مليون نسمة. إيطاليا لديها أسوأ تفشي في أوروبا وفرضت إغلاقًا على مستوى البلاد قبل أيام قليلة من إسبانيا.

في نهاية هذا الأسبوع ، أعلنت فرنسا عن إجراءات شاملة حيث أغلقت المتاجر والمطاعم وأماكن الترفيه. وقالت ألمانيا والبرتغال إنهما سيغلقان بعض حدودهما لاحتواء الفيروس.

حتى يوم الأحد ، سجلت إسبانيا 7753 حالة مؤكدة و 288 حالة وفاة ، وفقًا لوزارة الصحة الإسبانية ووسائل الإعلام المحلية. ما يقرب من نصفهم في منطقة مدريد ،عاصمة البلاد.

قبل الإعلان عن الإغلاق الرسمي في إسبانيا ، كانت الشرطة والسلطات الحكومية الأخرى تعمل على إخراج الناس من الأماكن العامة ، مثل الحدائق ، وحثتهم على احترام التوجيه الصادر عن السلطات الصحية. يمكن تغريم الأشخاص الذين يكسرون الحجر الصحي في إسبانيا بما يصل إلى 600000 يورو ويواجهون السجن.

 

لقطات سرية لمصابي كورونا من داخل مستشفى في إيطاليا
لقطات سرية من داخل مستشفى كريمونا شمال إيطاليا بثته قناة تلفزيون ايطالية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دبي تقوم بتعقيم الأماكن العامة لمنع انتشار فيروس كورونا (فيديو)

بعد تسجيلها أول حالة وفاة جراء كورونا.. غواتيمالا تمنع دخول الأوروبيين