أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات )

لم يكن المشاهير والساسة والرياضيين محصنين من الإصابة بفيروس كورونا ، حيث تجاوز الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في أواخر ديسمبر في الصين مختلف فئات المجتمعات، ونجح في تحويل العالم بأسره إلى مدن أشباح معزولة.

وفي ما يلي بعض المشاهير والشخصيّات الذين أصيبوا بفيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة ما لا يقلّ عن 5796 شخصاً في العالم.

توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون

البداية كانت مع إعلان الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس البالغ من العمر 63 عاما أنه وزوجته المغنية والممثلة ريتا ويلسون أصيبا بفيروس كورونا الجديد أثناء وجودهما في أستراليا. وقد دعا الممثّل إلى اتباع توصيات المتخصّصين.

شاهدوا بالصور .. مشاهير الفن والرياضة في قبضة "كورونا"

REUTERS/Fred Prouser/File Photo

لويس سيبولفيدا

بعد يومين من عودته من مهرجان أدبي في البرتغال، أعلن الكاتب التشيلي لويس سيبولفيدا البالغ من العمر 71 عاما ويعيش في شمال إسبانيا إصابته بفيروس كورونا. وقال إنه بدأ يشعر بالأعراض الأولية في 25 شباط/فبراير الماضي.

 

 

إيزيكييل غاراي

أعلن الأرجنتيني إيزيكييل غاراي الذي يدافع عن ألوان فالنسيا عبر صفحته الخاصة عبر موقع “انستغرام” عن إصابته بفيروس كورونا، ليصبح أول لاعب من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مصاب بفيروس كورونا.

 

https://twitter.com/madridreigns/status/1239139996398948352

 

ميكل أرتيتا

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم يوم 12 آذار/مارس إصابة مدربه الإسباني ميكل أرتيتا بفيروس كورونا.

وأعرب أرتيتا عن استيائه، قائلا “هذا مخيّب للآمال حقا لكنني أجريت الاختبار بعد شعوري بالضعف”، مضيفا “سأعود إلى العمل بمجرد السماح لي بذلك”.

Soccer Football - Premier League - Arsenal v West Ham United - Emirates Stadium, London, Britain - March 7, 2020 Arsenal manager Mikel Arteta Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

Images via Reuters/John Sibley

دانيال روغاني

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي إصابة لاعب الهجوم في الفريق دانيال روغاني بفيروس كورونا (كوفيد-19). وقال يوفنتوس إنه تم فرض الحجر الصحي على روغاني وجميع من كان على احتكاك مباشر به.

 

شاهدوا بالصور .. مشاهير الفن والرياضة في قبضة "كورونا"

REUTERS/Arnd Wiegmann/File Photo

كالوم هادسون-أودوي

أكد نادي تشيلسي إصابة لاعبه الشاب كالوم هادسون-أودوي، وسط شكوك بأن الفيروس طاول أيضا عددا من لاعبي أندية إنجليزية أخرى أبرزها إيفرتون.

 

شاهدوا بالصور .. مشاهير الفن والرياضة في قبضة "كورونا"

Images via Reuters

 

رودي غوبير

وفي دوري كرة السلة في أمريكا أصيب لاعب فريق “يوتا جاز” الفرنسي رودي غوبير، وهو اللاعب الأول في الدوري الأمريكي للمحترفين الذي تثبت إصابته بكورونا.وقد علّق موسم دوري كرة السلة لمدّة “شهر على الأقل” في محاولة للتصدّي لتفشّي الوباء.

 

شاهدوا بالصور .. مشاهير الفن والرياضة في قبضة "كورونا"

REUTERS/Jason Lee

 

 

كما أصيب خمسة لاعبين من نادي سامبدوريا الإيطالي، وهم الإيطالي مانولو غابياديني، والغامبي عمر كولي، والسويدي ألبين إيكدال، والإيطالي أنتونيو لا غومينا والنرويجي مورتن ثورسبي، بالإضافة إلى طبيب النادي.

كما انضم المهاجم الإيطالي باتريك كوتروني إلى لائحة المصابين مع إعلان ناديه فيورنتينا السبت تسجيل حالتين إضافيتين في صفوفه، بينما باتت الكرة الفرنسية على موعد مع حالة أولى للاعب في الدرجة الثانية.

وأوضح فيورنتينا أن كوتروني وزميله الأرجنتيني جرمان بيسيلا ثبتت إصابتهما بفيروس “كوفيد-19”.

 

مصدر الصورة :  ( REUTERS )

 

للمزيد :

فيروس كورونا يعيد إحياء فيلم أمريكي