أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية msn

 

قدرت إس آند بي داو جونز، خسائر أسواق الأسهم العالمية في تعاملات أمس الإثنين، بنحو 1.73 تريليون دولار، مشيرة إلى أن الأسهم العالمية شهدت أسوأ أداء يومي خلال عامين، في ظل مخاوف من انتشار الفيروس خارج الصين، وتأثير ذلك على النمو العالمي.

خسر مؤشر الأسهم 810 مليارات دولار في القيمة يوم الثلاثاء ، مما زاد من خسائره البالغة 927 مليار دولار يوم الاثنين ، وفقًا لما ذكره محلل المؤشر الرئيسي في الشركة هوارد سيلفربلات. انخفض مؤشر S&P Dow Jones بمقدار 2.138 تريليون دولار منذ أعلى مستوى سجله يوم الأربعاء الماضي.

هبطت الأسهم مرة أخرى يوم الثلاثاء مع فرار المستثمرين من الأصول ذات المخاطر العالية وسط مخاوف شديدة من تباطؤ النمو العالمي الناجم عن فيروس كورونا. كانت خسارة ستاندرد آند بورز 500 على مدى يومين بنسبة 6.3 ٪ هي الأكبر للمؤشر منذ أغسطس (آب) 2015 ، عندما خفضت الحكومة الصينية قيمة اليوان في خضم الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

أضاف انخفاض 900 نقطة يوم الثلاثاء في مؤشر داو جونز الصناعي إلى الانخفاض المذهل 1000 نقطة يوم الاثنين. انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2.8 ٪ يوم الثلاثاء وانضم إلى مؤشر S&P 500 وداو في تحول سلبي لهذا العام. كما انخفضت عائدات السندات حيث سعى المستثمر إلى ملاذ آمن. انخفض العائد على سندات الخزانة 10 سنوات القياسي إلى مستوى قياسي منخفض قدره 1.32 ٪.

قال مسئولو الصحة في مراكز السيطرة على الأمراض يوم الثلاثاء إن من المرجح “أن يستمر فيروس كورونا في الانتشار في جميع أنحاء الولايات المتحدة ويجب على الجمهور الأمريكي” الاستعداد للتوقع بأن هذا سيكون سيئًا “. يأتي هذا عقب أنباء يوم الاثنين عن ارتفاع حاد في حالات في بلدان أخرى في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا ، خارج مركز الفيروس في الصين. يراقب المستثمرون عن كثب التقارير في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية.

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل تلغى بطولة أوروبا 2020 بسبب فيروس كورونا؟

حجر 36 مواطناً عراقياً حال وصولهم من إيران والصين