أخبار الآن | بريطانيا – thesun

أغلقت خمس وعشرون مدرسة أبوالها وسط مخاوف من فيروس كورونا مع وضع خطط لإغلاق جميع الفصول الدراسية والنقل العام في المملكة المتحدة إذا أصبح الفيروس وباءً.

كانت المدارس في جميع أنحاء البلاد إما مغلقة أو أرسلت التلاميذ والموظفين إلى منازلهم بعد عودتهم من رحلات في شمال إيطاليا التي ضربها فيروس.

أغلقت كل من مدرسة كرانسلي في نورثويتش وكلية ترينيتي الكاثوليكية في ميدلسبره وأكاديمية تيودور جرانج كينجزهرست في برمنغهام ومدرسة كوفي كريستوفر الثانوية في أكرينجتون بعد عودة الموظفين والتلاميذ من رحلات التزلج في منطقة إصابة بفيروس كورونا في إيطاليا.

كما أغلق وليام مارتن كوفي جونيور ، مدرسة الأطفال والحضانة في إسيكس ، كإجراء احتياطي بعد عودة أحد الموظفين من إيطاليا.

أغلقت أكاديمية ContinU Plus في Kidderminster بعد اتصال من أحد أعضاء فريق العمل مع أحد أفراد العائلة كان يعزل نفسه بعد رحلة إلى شمال إيطاليا.

كما أغلقت مدرستان أخريان في لينكولنشير – مدرستان لوتون سانت نيكولاس وجيدني تشيرش إند الابتدائية – كإجراء احترازي بسبب “احتمال اتصال بفيروس كورونا من قبل فرد داخل المدرسة”.

وقالت المدارس في بيان إن شخص قد تم عزله وأن كلا المدرستين يجري تنظيفهما قبل إعادة فتحهما.

سيتم تنظيف أكاديمية Lime Watergall في بيتربورو وإغلاقها لبقية الأسبوع بعد عودة عائلة في المدرسة من شمال إيطاليا.

في برمنغهام ، تقدم مدرسة King Edward VI Five Ways النصائح للموظفين والطلاب الذين يشعرون بالتعب بعد رحلة التزلج في جبال الألب الإيطالية للبقاء في المنزل.

في رسالة موجهة إلى أولياء الأمور ، قال مدير المدرسة إن ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس خارج المدرسة اليوم يعانون من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا .

كما تم إغلاق أكاديمية برين ليس الأكاديمية السادسة في نانتويتش أمس ولكن أعيد فتحها اليوم.

تقوم المدرسة الآن بإسداء النصح للموظفين والطلاب الذين سافروا إلى المناطق المتأثرة بالفيروس في إيطاليا للبقاء في المنزل والعزلة الذاتية إذا كانت تظهر عليهم الأعراض.

كانت العديد من المدارس قد قامت برحلات تزلج خلال فترة الفصل الدراسي في إيطاليا، حيث مات 11 شخصًا مع استمرار ارتفاع عدد الحالات.

أغلقت الحكومة الإيطالية 11 مدينة في لومباردي وفينيتو، وهي تُعد وجهات التزلج الشهيرة.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رائد فضاء يتجوّل في الصين.. والسبب ”كورونا“! (فيديو)

حجر 36 مواطناً عراقياً حال وصولهم من إيران والصين