مباشر
Corona Diaries ContestCorona Diaries ContestCorona Diaries Contest

مصر.. قرار بوقف إنشاء شركات سياحة جديدة لعدم حاجة البلاد إليها

يتوقف بصفة مؤقتة لمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة بفئاتها المختلفة لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة

أخبار الآن | مصر - وكالات

أعلن وزير الآثار المصري خالد العناني، الخميس، وقف إنشاء شركات السياحة الجديدة بفئاتها المختلفة، لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة.

وبحسب قرار صادر عن العناني يحمل الرقم 72 لسنة 2020، فإنّه "يتوقف بصفة مؤقتة لمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة بفئاتها المختلفة لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة، وذلك اعتباراً من تاريخ نهاية سريان القرار الوزاري رقم 63 لسنة 2019".

بدوره، لفت رئيس غرفة شركات السياحة، حسام الشاعر، إلى أن "السياحة المصرية تعيش حاليا أزهى عصورها بسبب ما تشهده من الدعم الرئاسي والمساندة الحكومية غير المسبوقة من قبل وهو الدعم والمساندة الذين يطالب بهما القطاع منذ سنوات وعقود". 

وزادت إيرادات السياحة المصرية 28.6 بالمئة في السنة المالية 2018-2019 إلى 12.6 مليار دولار مقارنة مع 9.8 مليار في السنة المالية 2017-2018. ويعتبر قطاع السياحة ركيزة أساسية لإقتصاد مصر، وهو مورد رئيسي للعملات الصعبة، وقد واجه صعوبات عديدة خلال السنوات الماضية.

أكثر الدول العربية استقطاباً للسياح

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي للبلدان الغربية والعربية، وتعد المنطقة العربية من الوجهات السياحية التي يأمها العديد من السياح الأجانب والعرب، حيث تبذل حكومات ووزارات السياحة في الدول العربية جهوداً حثيثة لتنمية قطاع السياحة والإرتقاء بها، حيث كلما ارتفعت نسبة السياحة إلى بلد ما ازداد شهرته ووزادت إيراداته المالية.

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك