أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي "مؤشر تمكين المستهلك"، لتكون بذلك الأولى على مستوى المنطقة، والثانية عالمياً في إطلاق المؤشر بعد مفوضية الاتحاد الأوروبي. ويأتي المؤشر لقياس مدى وعي المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم في إمارة دبي، ومن ثم وضع برامج توعوية لنقل المستهلكين من مستهلك واع إلى مستهلك متمكن ومدرك لكامل حقوقه.

أقرأ أيضا: دبي تعتزم اطلاق أول مركز تسوق في العالم مستوحى من جماليات الطبيعة

وبالتالي تطبيق مبدأ الشفافية والحيادية بين التاجر والمستهلك. الأمر الذي سيؤدي إلى سهولة مزاولة الأعمال والحركة التجارية في إمارة دبي ودولة الإمارات عموماً. وجاء الإطلاق بعد الاطلاع على أفضل الممارسات التابعة لمفوضية الاتحاد الأوروبي، والتي تعد الأولى عالمياً في إطلاق مؤشر تمكين المستهلك.

وسيدشن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي مؤشر تمكين المستهلك، في الربع الأخير من كل عام، حيث سيتكون المؤشر من ثلاثة معايير رئيسية، وهي: معيار سلوكيات المستهلك، معيار إلمام المستهلك بالقوانين والنظم المتعلقة بحماية المستهلك، ومعيار مشاركة المستهلكين. ويحتوي كل معيار رئيسي على محاور فرعية لتعزيز دقة وموضوعية المؤشر.

ولضمان تغطيته للمعطيات المهمة والمتعلقة بالمستهلك. وسيتم مع بداية عام 2017 طرح الحملات التوعوية المتخصصة التي سيكون لها الأثر الإيجابي والتثقيفي في كل جنسية وفئة عمرية من المستهلكين. وهدفها الوصول إلى أكبر قدر من المستفيدين بشكل فعلي، حيث ستكون الحملات أكثر انتظاماً وذات هدف ورؤية محددة.

أقرأ أيضا:

اكواريوم دبي يبهر زواره بأسماك قرش روبوتية

الاعلان عن افتتاح "ريفرلاند دبي" المنتزه الترفيهي الأول من نوعه في الشرق الأوسط