أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

لطالما كانت الامارات العربية المتحدة الدولة َ التي يقصدها المتميزون والمُدعون لتحقيق الطموحات التي يرجونها على صعيد جميع التخصصات.

واليوم جاءت دراسة اعدتها شركة لينكد ان لأكبر  شبكةٍ للمواهب والكفاءات حول العالم لتـُثبت  فيها ان الإمارات الأكثر جذباً للكفاءات المهنية في العالم للعام الثاني على التوالي . 

في ظل نمو التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة أصبح العالم قرية صغيرة، مما ادى الى  تساقطت الحدود الجغرافية أمام المواهب، وزاد الطلب على أفضل العقول مع زيادة التنافس والتسابق بين الأمم والشعوب.

ففي دراسة اعدتها شركة لينكد ان أكبر شبكة للمواهب والكفاءات حول العالم، تصدرت الإمارات قائمة الدول الأكثر جذباً للكفاءات المهنية في العالم للعام الثاني على التوالي .

وأدرجت «لينكد إن» في دراستها الدول التي تعد من أعلى الدول تصديراً للكفاءات إلى دولة الإمارات، حيث جاءت في مقدمتها كل من الهند بنسبة 28%، إضافة إلى المملكة المتحدة، وباكستان، والولايات المتحدة، وقطر، وشكلت باقي دول مجلس التعاون الخليجي ما نسبته 11% من مجمل القوى العاملة الوافدة إلى الامارات، الأمر الذي يؤكد نجاح الدولة في تأسيس بيئة عمل ومناخ اقتصادي قادر على المنافسة عالمياً، لتصبح موطن الفرص وأرض الأحلام.

كما أظهرت الدراسة أن قطاعات الخدمات المتخصصة، والهندسة المعمارية، والخدمات المالية والتأمين، والتكنولوجيا، وتجارة التجزئة والمنتجات الاستهلاكية جاءت في مقدمة القطاعات الأكثر جذباً للكفاءات. 

وشغلت هذه الكفاءات مواقع وظيفية عدة، كان من أبرزها موظفو المبيعات، ومتخصصو التسويق، وإداريو المشاريع، ومتخصصو تمويل المؤسسات، ومحاسبون، واستشاريون، ومهندسو ميكانيك.

وعقب صدور الدراسة  قال نائب رئيس الامارات، رئيس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تدوينة على موقع "تويتر"  إن الأمم العاقلة هي التي تؤمن بالإنسان وبقيمته وبأفكاره وإبداعاته.

مذكراً بمقال كتبه سموه قبل عام بعنوان «الهجرة المعاكسة للعقول». وحدد سموه أربعة عوامل تساعد على استقطاب العقول، هي: خلق الفرص، وجودة الحياة، والشفافية، والحكومة الرشيدة.