Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تدشين القطارات الجديدة سيشكّل نهضة السودان

29/09/2022 . 13:50

Featured Image

دبي (عيش الآن)

السودان.. النقل تحتفل بتشغيل القطارات الجديدة

  • سيساعد هذا المشروع على تشكيل لبنة أساسية في البناء ونهضة السودان وشعبه.
  • حضر الاحتفال كل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي  وعضو مجلس السيادة الانتقالي ووزير النقل السوداني.
احتفلت وزارة النقل في السودان بتدشين القطارات الجديدة لسنة ٢٠٢٢، وذلك برعاية كريمة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول، عبد الفتاح البرهان، وبحضور سعادة الفريق مهندس بحري، وعضو مجلس السيادة الانتقالي المستشار إبراهيم جابر، وتحت إشراف وزير النقل، هشام عل، ومدير عام هيئة السكة حديد، وليد محمود.
وخلال الإحتفال، عبر عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق إبراهيم جابر، "يسرني أن أشارككم اليوم افتتاح هذا المشروع العظيم الذي يشكل لبنة أساسية في البناء ونهضة السودان وشعبه، من أجل التنمية والحرية والحياة الكريمة وإعمار الوطن". وأضاف جابر، "إن للنقل أهمية كبيرة باعتباره العامود الفقري للتنمية، وأساس للنهضة في شتى المجالات الزراعية، الصناعية،  وغيرها من الخدمات".
تدشين القطارات الجديدة سيشكّل نهضة السودان
جزء من القطار
وتابع، "تمثل  السكة حديد أهم عنصر في مجال النقل، لما تتميز به من سعات كبيرة وديمومة وأمان، بالإضافة إلى تقليل التكلفة التي تعود علي الجميع بالرفاهية".
وصرح جابر بأن الدولة وضعت مسألة تطوير قطاع النقل وخاصة السكة حديد في أولى  أولوياتها.
وأضاف أن تدشين هذا المشروع، هو "مؤشر قوي لاستمرار عجلة التنمية في البلاد، والحرص على تطوير مؤسساتنا على الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد".
تدشين القطارات الجديدة سيشكّل نهضة السودان
الحضور أثناء تواجدهم في مقر افتتاح المشروع
وعبر وزير النقل، هشام علي، عن سعادته بتدشين هذا المشروع الكبير، وأضاف أنه "تم إكتمال الترتيبات اللازمة للتوقيع على عقد مشروع السكة حديد بورتسودان _ مدني بطول 2467 كيلومتر، بالشراكة مع القطاع الخاص بنظام بناء التشغيل وإعادة الملكية"، وتابع الوزير قوله أنه سوف تكون "ضربة البداية في بناء مستقبل النقل داخل السودان ومع دول الجوار".
وقال مدير عام هيئة سكك حديد السودان م. وليد محمود ، "إن هذا المشروع العظيم جاء من ضمن المشاريع التي تم إعدادها في إطار الخطة الإسعافية لهيئة سكك حديد السودان، في محور دعم القوي الناقلة".
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.