بمشاركة 20 دار نشر.. إنطلاق معرض مأرب الأول للكتاب

سعادة كبيرة يعيشها اليمنيون مع إنطلاق “معرض مأرب الأول للكتاب” الأربعاء الماضي، حيث يقصده حتى اليوم محبو القراءة من مختلف المناطق اليمنية.

هذا المعرض تشارك فيه أكثر من 20 دار نشر مختلفة قدمت الآف الكتب في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والثقافية، ومن المفترض أن يستمر حتى نهاية هذا الأسبوع.

فريق عمل “عيش الآن” تواجد هناك ورصد انهماك زوار المعرض في البحث عن الكتب التي تستهويهم، وسط فرحة كبيرة بهذا الحدث الاستثنائي، الذي أجمعوا على أهميته بالنسبة لليمن.

محبو المطالعة يلتقون في معرض مأرب الأول للكتاب في اليمن

نحن أمة القراءة والعلم والاطلاع.. ولسنا تجار حروب ولا قتال

فأحمد النسي، أحد زوار للمعرض قال لـ”عيش الآن”: ” نحن سعداء جداً أننا حضرنا من محافظة شبوة للمشاركة في هذا المعرض، وشراء بعض الكتب التي لم نجدها في المعرض السابق”، وأضاف: “مأرب تقاتل بيد وباليد الأخرى تمسك الكتاب والعلم والقراءة، هذه أبلغ رسالة للمنطقة والساكنين فيها وللميليشيات المتربصة بهذا الوطن بأن هذه المحافظة عصية على كل المؤامرات التي تحاك ضدها”.

أما أحمد عبد ربه، أحد المشاركين في المعرض فقال: “نشهد تظاهرة ثقافية علمية فكرية، معرض بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إستطاع المنظمون في هذه المحافظة أن يقدموا هذا النموذج، ليقولوا للعالم نحن أمة القراءة، نحن أمة العلم والاطلاع، ولسنا تجار حروب ولا القتال”.