أخبار الآن| الخليل- فلسطين (رويترز)
يكتب موسيقي فلسطيني في الضفة الغربية  أغنيات مبهجة بهدف المساعدة في توعية المجتمع بخصوص مخاطر فيروس كورونا المستجد وتشجيع الناس على التزام بيوتهم.
واستفاد رائد الشيوخي من خبرته، التي تمتد لنحو 23 عاما كفنان مسرحي، لكتابة أغنيات خفيفة ومبهجة بعناوين مثل “أنا في البيت ملتزم، قانون الحجر أحترم” ونشرها على يوتيوب عدة مرات في الأسبوع.
وكتب الشيوخي (51 عاما) أغنية خصصها لإبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، الذي يعقد مؤتمرات صحفية يوميا تقريبا منذ ظهور المرض لأول مرة في بيت لحم الشهر الماضي.
وقال الشيوخي لرويترز “أنا مسخّر جهدي تطوعاً لتوعية المجتمع عن هذا المرض اللي كتير ناس بهذا المجتمع مستهينين فيه ومستخفّين فيه وهو مرض خطير فعلاً وسريع الانتشار فعلاً وقد يصيب أيّ منا في أي لحظة”.
وأضاف الفنان المقيم في الخليل، أكبر مدينة في الضفة الغربية، “إنتاج هذه الفيديوهات تم بأدنى المتطلبات التقنية خلي بالك. أنا باسمّيه الفن الفقير، لأن المطلوب المتوفر موبايلي وقلمي وأفكاري، أكتر من هيك مفيش”.
وتحقق أغانيه مئات المشاهدات على يوتيوب وتكسبه مزيدا من المعجبين المحليين، بينهم نور القاضي، الذي يقول إن الأغاني لها صدى خاصة عند الأطفال.
وقال نور، الذي يعيش في الخليل “هو فنان ومبدع وكلماته كتير بسيطة وفيديوهاته بسيطة والفكرة كتير انتشرت لإنها فعلاً هي بسيطة، عمل فردي، رائع في وقت إحنا كورونا بنحتاج لتوعية. الأطفال بيسمعوا الأغاني تبعته بشكل جيد، بيتابعوها وبيفهموها لأنه بتتمتع بالبساطة”.
وقالت الطفلة فرح القاضي، إن “فيديوهات عمو رائد حلوة ومسلية ومفيدة وبتوعينا عن فيروس كورونا وكمان بتخلينا نظل بالبيت”.
وفرض المسؤولون الفلسطينيون في الضفة الغربية إجراءات عزل عامة صارمة للحد من تفشي المرض، وألزموا الفلسطينيين بالبقاء في منازلهم منذ ظهوره.
وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد حالات الإصابة المسجلة بمرض كوفيد-19، الذي يسببه فيروس كورونا، في الضفة الغربية بلغ 342 إضافة إلى حالتي وفاة.

(مصدر الصورة: رويترز)