أخبار الآن | الإمارات – al-ain

دخل علم دولة الإمارات العربية المتحدة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في رقمين قياسيين: الأول لناحية أنه أطول علم في العالم، والرقم الثاني لناحية أكثر عدد الأشخاص الذين يحملون علماً.

وبلغ طول العلم 2020 متراً (2 كيلومتر و 20 متراً)، فيما وصل عدد الأشخاص المشاركين في حمله إلى 5000 من 58 جنسية حول العالم.

وكالة أنباء الإمارات - wam

وكالة أنباء الإمارات – wam

وتسلم اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، نيابة عن اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي شهادتي تحطيم الرقمين القياسيين من المحكم الرسمي في مؤسسة “غينيس” للأرقام القياسية السيدة شيفلي ميشرا، بعد انتهاء الحدث الذي نُظم في أكاديمية شرطة دبي. وجاء ذلك بحضور العميد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي نائب مدير أكاديمية شرطة دبي، والعميد عبدالله خادم سرور المعصم مدير مركز شرطة بر دبي رئيس مجلس مدراء مراكز الشرطة، والعميد عبدالرحيم بن شفيع مدير مركز شرطة البرشاء، والعميد يوسف العديدي مدير مركز شرطة القصيص رئيس مبادرة أطول علم في العالم.

وكالة أنباء الإمارات - wam

وكالة أنباء الإمارات – wam

وفي كلمة له، أكد العميد يوسف العديدي، مدير مركز شرطة القصيص رئيس مبادرة أطول علم في العالم، أن “المبادرة تأتي بناء على توجيهات اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، تماشيا مع احتفاء الدولة باليوم الوطني الـ48”. ولفت إلى أن “طول العلم البالغ 2020 متراً جاء اختياره تزامناً مع بدء العد التنازلي لاقتراب استضافة الإمارات لفعاليات المعرض العالمي إكسبو 2020”.

وأشار إلى أن “شرطة دبي استطاعت من خلال الاستضافة تحطيم رقم قياسي ثان، يتمثل في أكثر عدد من الأشخاص يحملون علماً من 58 جنسية”، مؤكداً أن “مشاركة مختلف الجنسيات في الفعالية يأتي تماشياً مع احتفاء دولة الإمارات بعام التسامح، مشيراً إلى أن المبادرة جاءت بالتعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي و”هيلث هب-الفطيم” رعاة الفعالية”.

مصدر الصور: وكالة أنباء الإمارات – wam

للمزيد:

مصر.. 9 فتيات كفيفات ينتصرن من أجل الفن على خشبة المسرح