أخبار الآن |  thenational

 

كشفت دراسة جديدة أن دبي ستحتفظ بمكانتها بين أفضل عشر مدن في العالم من حيث عدد الزوار في عام 2019 ، بينما من المتوقع أن تحقق مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر في مصر أكبر قفزة في التصنيف.
لا يزال مركز الإمارات العربية المتحدة سابع أكثر المدن زيارةً في العالم حيث وصل عدد السياح الدوليين إلى 16.3 مليون متفوقًا على إسطنبول وكوالا لامبور ونيويورك بحوالي 14.7 مليونًا و 14.1 مليونًا و 14 مليونًا على التوالي ، وفقًا لتقرير أفضل 100 وجهة

وسيطرت المدن الآسيوية على التصنيف، ومن المتوقع أن تظل هونغ كونغ المدينة الأكثر شعبية التي تقوم بزيارتها هذا العام، على الرغم من الاحتجاجات المستمرة المناهضة للحكومة والتي تميزت بالاشتباكات العنيفة التي أدت إلى تراجع أعداد الزائرين في النصف الثاني من عام 2019

وقال التقرير “تواصل دبي قيادة منطقة [الشرق الأوسط] من حيث أعداد القادمين، على الرغم من معدل نمو ثابت خلال عام 2018”.
وأضاف “ساعدت تأشيرة عبور مجانية لمدة يومين لدبي وأبو ظبي على الحفاظ على أرقام الوصول.”

على الصعيد العالمي ، من المتوقع أن ينمو الوافدون إلى الخارج بنسبة 4.2 في المائة هذا العام إلى 1.5 مليار رحلة في عام 2019. تظهر قائمة Euromonitor أن السياحة في آسيا تتفوق على المناطق الأخرى. تستحوذ آسيا على 43 من أفضل 100 مدينة ، حيث ارتفعت بشكل مطرد منذ عام 2013 ، بسبب ارتفاع مستويات الدخل وتزايد عدد المسافرين الصينيين.

أوروبا هي ثاني أكبر منطقة يزورها المسافرون في عام 2019 ، ومع ذلك ، فقد تراجعت لندن بمركزين إلى المركز الخامس بسبب قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وتضم قائمة يورومونيتور 13 مدينة في الشرق الأوسط ، حيث سجلت المنطقة زيادة بنسبة 8.7 في المائة في عدد السياح الوافدين و 9.1 في المائة في أرباح السياحة على أساس سنوي في عام 2019.
وقال التقرير “المدن الرائدة ذات البنية التحتية الجيدة ، مثل دبي والرياض ، تستثمر في أماكن ترفيهية أكبر مثل مدن الملاهي والحفلات الموسيقية والصحة والعافية والسياحة الطبية”.
حققت مصر عودة ، بفضل برنامج الإصلاح السياحي وتحسين الأمن ، حيث حققت الغردقة أكبر قفزة في القائمة.

ومصر لا تزال الوجهة الرائدة في شمال أفريقيا ، وفقا للتقرير. وشهدت شرم الشيخ والغردقة والقاهرة والإسكندرية والأقصر نمواً قوياً مع عودة الزوار من المملكة المتحدة وروسيا.
من بين المدن التي ستشاهدها هذا العام دلهي ، التي من المتوقع أن ترتفع إلى المركز الثامن في عام 2019 ، من المركز الـ 11 في العام الماضي ، بفضل التحسينات في البنية التحتية.
وقال التقرير “إنه يشهد تطورا سريعا في البنية التحتية للسياحة ، حيث يوجد مطار على مستوى عالمي ويركز على السياحة الفاخرة والطبية والرياضية والثقافية”. “إن اتصال دلهي بالمواقع المهمة في شمال الهند قد عزز وصول الوافدين إلى المدينة.”
وأضاف التقرير إن من بين المخاوف الرئيسية التي تواجه السياحة التوتر التجاري المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين ، رغم أن العديد من المدن في الولايات المتحدة تركز على أنشطة التسويق لجذب الزوار الصينيين والاستفادة من هذا السوق المربح.

تغطي أبحاث يورومونيتور 400 مدينة حول العالم لفحص الزوار الذين يقيمون في البلاد لمدة تزيد عن 24 ساعة وأقل من 12 شهرًا. يشمل هؤلاء الوافدون جميع أغراض الزيارة ، مثل الأعمال والترفيه وزيارة الأصدقاء والأقارب. يستثني من يعملون ، الذين يدرسون في الخارج ، والعسكريون ، وطاقم النقل ، والأشخاص النازحون بسبب الحرب أو الكوارث الطبيعية.
تم حساب التصنيف العالمي لعام 2019 باستخدام أرقام القادمين المقدرة بناءً على بيانات السنة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”الشندغة التاريخية“.. أكبر متحف مفتوح في دبي يستقبل زواره في 2020 (صور)

إحتفالاً باليوم الوطني الإماراتي.. 5 أرقام جديدة تدخل موسوعة ”غينيس“