أخبار الآن | هولندا – DailymailCNN

يعتبر الطفل لوران سيمونز، البالغ من العمر 9 سنوات، غير عادي، لما يتمتع به من قدرات هائلة وكبيرة تؤهله للحصول على درجة الباكلوريوس في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويدرس سيمونز حالياً الهندسة الكهربائية في جامعة إيندهوفن الهولندية، وقد وصفه القيّمون في الجامعة بأنه طفل “غير طبيعي”. ويخطّط الطفل المعجزة للحصول على درجة دكتوراه في الهندسة الكهربائية، بينما سيدرس الطب أيضاً.

وسيمونز هو طفل من أب بلجيكي وأم هولندية، وقد لاحظا أنّ طفلهما يملك قدرات عالية في سن مبكرة. وتقول والدته ليديا ممازحة: “خلال حملي، كنت آكل السمك كثيراً، ربما ذلك هو السبب”.

وكان الطفل حصل على معدل ذكاء بنسبة 145%، وقد لفت والده إلى ألكساندر إلى “صعوبات كان يجدها ابنه خلال لعبه مع أقرانه”، وقال: “كان يواجه صعوبات في اللعب مع الأطفال الآخرين”. وأضاف: “لم يكن مهتماً بالألعاب كباقي الأطفال في سنه”.

بدوره، اعتبر مدير التعليم بشهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية سويرد هولشوف، أن “الأمر لافت، وسيمونز غير عادي بكل بساطة”. وقال: “هو أسرع طالب لدينا، الطفل ليس ذكيا فقط بل ودود للغاية”.

وتسعى جامعات مرموقة من جميع أنحاء العالم لضم لوران، بينما يركز هو على دراسته بجامعة إيندوهوفن الهولندية، وفق تصريح والديه. وفي تصريح له، أشار إلى أنه “يستمتع باللعب مع كلبه سامي واللعب على هاتفه، مثل الكثير من الأطفال، وهو يسعى إلى تطوير أعضاء اصطناعية في المستقبل”.

https://twitter.com/cnnphilippines/status/1195113496406568960

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

جون ليجند أكثر الرجال جاذبية لعام 2019 يثير ضجة وزوجته تتصدى للانتقادات