مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية والألعاب يعود وبحجم أكبر!

يواصل مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية فعاليات نسخته الثالثة لهذا العام، ويجمع بين أفضل ألعاب الفيديو التنافسية واللاعبين من أصحاب الخبرة ومجموعة من مواهب الجيل القادم.

ويهدف هذا المهرجان الذي سيقام على أسس سنوية إلى جعل دبي رائدة في قطاع ألعاب الفيديو، وذلك باعتبارها مدينة مبتكرة تمتلك نظرة مستقبلية ثاقبة، إذ تعد مهيأة على أكمل وجه لتكون مركزاً للرياضات والألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك منذ استضافتها أول مسابقة ألعاب في المنطقة عام 2018، وتستثمر بانتظام في التكنولوجيا والبنية التحتية لتحفيز مجتمع مزدهر في هذا القطاع.

فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024

يساهم مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية والألعاب في عام 2024 بشكل كبير في الارتقاء بقطاع الألعاب الرقمية الذي يشهد تنافساً محموماً على الصعيدين الإقليمي والعالمي. سيتم تنظيم عدة فعاليات ضمن المهرجان الأكبر من نوعه على مستوى الإمارات.

معرض غيم إكسبو

يُعد معرض غيم إكسبو عالماً ملحمياً جديداً يحضره محبو الترفيه والألعاب والكوميديا ​​وثقافة البوب في دبي، حيث يُتيح للزوار الاستمتاع بأحدث الألعاب، إضافة إلى مشاهدة البطولات المشوقة، وكذلك الحصول على معدّات ألعاب جديدة، عدا عن التفاعل مع أشهر اللاعبين الإقليميين والعالميين. إلى جانب ذلك، يُمكن للجمهور الاستمتاع بعروض موسيقى البوب التي يقدمها مجموعة من الفنانين الصاعدين، وذلك من 3 إلى 5 مايو 2024

يعود في نسخته الأكبر.. مهرجان دبي للألعاب والرياضات الإلكترونية 2024

من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الإلكترونية

الفعاليات التعليمية

يوفر مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 فعاليات مخصصة للطلاب، إذ يمكنهم المشاركة في الأحداث التعليمية ومحادثات الخبراء والبطولات المثيرة والمزيد طوال فترة المهرجان، وسيتنافس طلاب المدارس والجامعات في بطولات ألعاب عديدة، بما فيها Rocket League وFortnite وValorant وFC24، إلى جانب مسابقة Microsoft MakeCode، إذ يلتقي المرح بالتعلم لإلهام ودعم الجيل القادم من المواهب المحلية.

بطولة PC Cafe Master Cup 2024

كن بطل البطولة الإقليمية في مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024، وذلك بالتعاون مع RIOT Games لإنشاء بطولة Master Cup 2024 PC Cafe، والتي ستستضيف بطولات محلية في ثمانية مقاهي مختلفة في جميع أنحاء دبي خلال الفترة من 16 مارس إلى 6 أبريل، وبمجموع جوائز إجمالي يبلغ 15,000 درهم إماراتي.