معرض “آرت دبي” يختتم الدورة السابعة عشر لهذا العام

اختتمت فعاليات الدورة الـ 17 من معرض “آرت دبي 2024”، الفني السنوي الأحد الموافق 3 مارس، الذي أقيم في دبي بمدينة جميرا، وشاركت فيه أكثر من 120 صالة عرض حديثة ورقمية، أكثر من 65% منها قادمة من الجنوب العالمي.

طغت العروض الرقمية الملونة والأعمال الفنية المبهرة على المعرض، الذي يسلط الضوء على كبار الفنانين ويوفر منصة مهمة للفنون من المناطق والمجتمعات المختلفة، ويضم أكبر مجموعة من العارضين المقيمين في دبي حتى الآن، مما يعزز نمو الإمارة لتصبح مركزاً فنيًا تجاريًا.

معرض "آرت دبي".. عروض رقمية وأعمال فنية مبهرة

وحسب وكالة وام، فقد قالت بينيديتا غيون، المديرة التنفيذية في معرض آرت دبي، إن “المعرض يواصل إعادة التفكير وصياغة الدور الذي يمكن أن يلعبه المعرض الفني في دعم نمو الاقتصاد الإبداعي، وبناء القدرات وخلق الفرص للمبدعين من خلال الشراكات، لافتة إلى أهمية الحفاظ مع الروابط مع البيئة المحلية التي تعكس روح الابتكار في دبي والمجتمعات المتنوعة التي تعتبرها موطنًا لها”.

وقد تضمنت فعاليات برنامج 2024 الدورة السابعة عشرة من منتدى الفن العالمي، والنسخة الثانية من مؤتمر دبي للأعمال الفنية، المنصة الرائدة لمناقشة التحديات الرئيسية التي تواجه سوق الفن العالمي وأول قمة رقمية في معرض “آرت دبي”، التي تجمع خبراء من مجموعة من التخصصات لدراسة نمو وفرص اقتصاد الفن الرقمي في دبي.

كما يقدم معرض “آرت دبي” برنامجًا تعليميًا لدعم الجيل القادم من المبدعين والقادة الثقافيين، بما في ذلك “كامبس آرت دبي”، ويوفر للخريجين تدريبًا عمليًا وفرص التطوير المهني في القطاع الثقافي.