تراجع منتخب تونس في تصنيف الفيفا الجديد والمغرب يحتل المرتبة الثالثة في إفريقيا

تراجع المنتخب التونسي لكرة القدم بثلاث مراكز في ترتيب الفيفا، الصادر اليوم، محتلاً المركز 32 والثالث في القارة الأفريقية، خلف المغرب (13) والسينغال (20)، بعد أن كان يحتل المركز 29 في ترتيب الشهر الفارط.

وكان المنتخب التونسي، قد تلقى هزيمتيْن في المباراتيْن الوديتيْن ضدّ كلّ من كوريا الجنوبية (4-0) واليابان (2-0)، المقامتيْن تباعًا يومي 13 و17 تشرين الأول 2023 في سيول ومدينة كوبي.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التصنيف الجديد للمنتخبات لشهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، الذي لم يشهد تغييرات كبيرة في أول 10 مراكز، بينما تغيّرت مراكز بعض المنتخبات العربية وفقاً للنتائج التي سُجلت في النافذة الدولية الأخيرة التي لُعبت في الأسبوعين الماضيين.

المنتخب التونسي يتقهقر في تصنيف الفيفا والمغرب يحافظ على ترتيبه

ووفقاً للتصنيف الجديد لـ”فيفا”، حافظ المنتخب المغربي على مركزه الـ13 في التصنيف برصيد 1658 نقطة، ليبقى بين أول 15 منتخباً في العالم بفضل نتائجه الجيدة التي سجلها في المباريات الأخيرة وضمن من خلالها عدم خسارة نقاط في التصنيف.

في المقابل، لم تتغير مراكز منتخبات السعودية التي توجد في المرتبة الـ57 وقطر الـ61، وتقدم منتخب العراق مركزاً من الـ69 إلى الـ68، بينما حافظ منتخبا الإمارات على المرتبة الـ69 وسلطنة عمان 72 على مركزيهما في التصنيف، وتقدم منتخب الأردن مركزين من الـ84 إلى الـ82، فيما تراجع منتخب لبنان 3 مراكز من الـ101 إلى 104.

يُذكر أن مراكز أول 10 منتخبات في التصنيف لم تتغير، إذ بقيت الأرجنتين في الصدارة، فرنسا ثانية، البرازيل ثالثة، إنكلترا رابعة، بلجيكا خامسة، البرتغال سادسة، هولندا سابعة، إسبانيا ثامنة، إيطاليا تاسعة، وكرواتيا في المركز العاشر.