باريس سان جيرمان يتألق في دوري الأبطال

استعاد باريس سان جيرمان الفرنسي نغمة الانتصارات بفوز صريح على ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة الأربعاء في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسقط نيوكاسل الإنكليزي على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر-1، فيما حقق كل من مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني فوزه الثالث في المسابقة.

وانتزع سان جيرمان صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لكل من دورتموند ونيوكاسل ونقطتين لميلان. على ملعب “بارك دي برانس” في باريس، تناوب على تسجيل أهداف فريق العاصمة الفرنسي كل من كيليان مبابي (32) وراندال كولو مواني (53) والكوري الجنوبي لي كانغ اين (89).

ونهض سان جيرمان بالتالي من كبوته في الجولة الثانية عندما مني بخسارة مدوية أمام نيوكاسل 1-4، فيما مني ميلان الذي لم يشرك أي لاعب إيطالي في تشكيلته الاساسية للمرة الأولى في المسابقات الاوروبية، بخسارته الاولى وتراجع الى المركز الاخير دون أن يهز الشباك حتى الان في المسابقة هذا الموسم.

ونجح مبابي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة أمامية من وارن زايير ايمري فراوغ مدافعا وسددها مباغتة وزاحفة خدعت حارس ميلان مواطنه مايك مينيان (32).

والهدف هو الأول الذي يدخل مرمى ميلان في دوري الأبطال هذا الموسم بعد تعادله سلبا في المباراتين الأولين ضد نيوكاسل على ارضه ثم مع دورتموند بعيدا عن قواعده.

وعزز كولو مواني تقدم سان جيرمان (53)، مسجلا هدفه الثالث في دوري الأبطال في ثلاث مباريات خاضها مع سان جيرمان منذ انتقاله اليه مطلع الموسم الحالي قادما من اينتراخت فرانكفورت الالماني.

واستغل سان جيرمان هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى البرتغالي فيتينيا ومنه إلى مبابي داخل المنطقة فاطلقها الأخير لولبية تصدى لها مينيان وارتطمت بالقائم الأيسر (81). واختتم البديل الكوري لي كانغ-اين التسجيل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.