تفاصيل جديدة عن فيروس كورونا

  • سياسة جديدة للسيطرة على كورونا في الأولمبياد
  • حالتا كورونا في أستراليا
  • لقاح نوفافاكس فعال بنسبة 90%
  • انخفاض معدل وفيات كورونا في أمريكا

منظمو الأولمبياد يكشفون عن قواعد لعب جديدة

كشف منظمو الأولمبياد يوم الثلاثاء عن قواعد لعب جديدة للسيطرة على عدوى كوفيد-19 بينما تفكر الحكومة اليابانية بتمديد حالة الطوارئ.

وتفرض القواعد ارتداء الأقنعة من قبل الرياضيين وغيرهم في معظم المواقف والفحوص المتكررة.

وسيخضع الرياضيون وأعضاء وسائل الإعلام  لمراقبة “جي بي إس” لأول 14 يومًا من إقامتهم في اليابان.

حالتان جديدتان في ملبورن-أستراليا

أبلغت ولاية فيكتوريا الأسترالية يوم الثلاثاء عن حالتي كورونا مكتسبة محلياً في ملبورن.

وقال وزير الصحة بولاية فيكتوريا، مارتن فولي، إن الحالتين تم تتبعهما إلى إصابات تم الإبلاغ عنها من مجمع سكني في ملبورن، ما رفع عدد الإصابات إلى ستة.

لقاح نوفافاكس فعال بنسبة تزيد عن 90٪ وفقاً للتجارب الأمريكية

أعلنت شركة نوفافاكس يوم الإثنين إن لقاح كوفيد-19 فعال بنسبة تزيد عن 90٪، بما في ذلك ضد مجموعة متنوعة من المتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا في تجربة إكلينيكية كبيرة في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة إنّ الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 30 ألف متطوع تضع شركة نوفافاكس على المسار الصحيح لتقديم طلب للحصول على إذن طارئ في أمريكا وأماكن أخرى في الربع الثالث من عام 2021.

وأضافت أنها لا تزال في طريقها لإنتاج 100 مليون جرعة شهريًا بنهاية الربع الثالث من عام 2021 و 150 مليون جرعة شهريًا في الربع الرابع من عام 2021.

أكثر من 600 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في أمريكا

تجاوزت الولايات المتحدة يوم الإثنين كابوس ال 600 ألف مصاب، وفي الوقت نفسه، يهدد تباطؤ معدلات التطعيم هدف إدارة بايدن المتمثل في حصول 70٪ من البالغين في الولايات المتحدة على حقنة واحدة على الأقل و 160 مليون لقاح كامل بحلول 4 يوليو.

وانخفض معدل ​​الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد لسبعة أيام في الولايات المتحدة بنسبة 90٪ تقريبًا عن ذروته في يناير.

وذكرت رويترز أن البلاد أبلغت عن 18587 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا في مايو – حوالي 81٪ أقل من يناير.

يضاعف متغير دلتا خطر دخول المستشفيات للعلاج

وفق دراسة اسكتلندية اجريت يوم الاثنين تبين أن متغير دلتا يضاعف خطر دخول المستشفى مقارنة بالنوع السائد سابقاً في بريطانيا.

وقال الباحثون إنّ جرعتين من اللقاح توفر حماية أقوى من جرعة واحدة ضد متغير دلتا، والتأخير في تخفيف إغلاق إنجلترا سيساعد المزيد من الناس في الحصول على الجرعات الثانية.