أخبار الآن | باكستان msn

ادعى إحسان الله إحسان ، المتحدث السابق باسم طالبان الباكستانية ، يوم الخميس أنه هرب من حجز سلطات الأمن الباكستانية مع أسرته ، بما في ذلك زوجة وابنه وابنته. وأصدر إحسان ، واسمه الحقيقي لياقت علي ، رسالة صوتية لتأكيد هروبه من حجز الأجهزة الأمنية الباكستانية.

أنا إحسان الله إحسان. أنا المتحدث السابق باسم طالبان باكستان وجماعة الأحرار. كنت قد استسلمت للسلطات الأمنية الباكستانية في 5 فبراير (شباط) 2017 بموجب اتفاق. لقد احترمت هذا الاتفاق لمدة ثلاث سنوات ، لكن السلطات الباكستانية انتهكته وأبقيتني في سجن مع أطفالي “، كما زعم في البيان الصادر إلى وسائل الإعلام. وادعى أنه واجه صعوبات أثناء سجنه لمدة ثلاث سنوات وأنه اضطر إلى وضع خطة للهروب من الحجز.

وأضاف “في الحادي عشر من كانون الثاني (يناير) 2020 ، بعون الله ، نجحت في الفرار من الحجز”.
وقال إنه سيصدر بياناً مفصلاً في وقت لاحق ذكر فيه الاتفاق الذي أبرمه مع السلطات الأمنية الباكستانية. “سأذكر أيضًا من وافق على هذا الاتفاق معي. وما هي شروط الاتفاقية وأي شخص بارز أكد لي أنه سيتم تنفيذ الاتفاقية”.

وتابع إحسان أنه سيشرح أيضًا الظروف التي احتُجز فيها هو وعائلته في باكستان.

في وقت لاحق ، ادعى إحسان أنه وصل إلى تركيا مع أسرته. ورفض ذكر كيف تمكن من الهرب من الحجز الأمني ​​عادة لدى السلطات الباكستانية والانتقال بأمان إلى بلد آخر.

وقال احسان “لا يمكنني أن أخبرك أكثر ولكن يمكنني أن أخبرك أنني في تركيا في الوقت الحالي مع زوجتي وابني وابنتي. لا تسألني كيف وصلت إلى هنا لأنني لا أستطيع أن أخبركم الآن “.

 

طالبان: لا نطمح لاحتكار السلطة في أفغانستان
قالت جماعة طالبان، الأربعاء، إنها لا تطمح إلى احتكار السلطة في الحكومة المستقبلية لأفغانستان، وإنما تسعى لتحقيق التعايش بين المؤسسات الأفغانية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مقتل 10 من رجال الشرطة في هجوم لطالبان شمال أفغانستان

طالبان تمنع قوات أفغانية من الوصول لموقع الطائرة المحطمة في غزنة