أخبار الآن | غزنة- أفغانستان (وكالات)
دارت اشتباكات اليوم الثلاثاء، بين القوات الأفغانية ومسلحين من حركة طالبان لدى محاولة القوات الوصول لمنطقة بوسط البلاد تحطمت فيها طائرة عسكرية أمريكية و تعد معقلا لطالبان، كما ذكر مسؤولون.

وأكد الجيش الأمريكي، أمس الاثنين، تحطم طائرة عسكرية من طراز إي-11إيه في إقليم غزنة، لكنه نفى ما أعلنته طالبان عن إسقاطها، ولم يذكر عدد من كانوا على متنها، وما إذا كان أي منهم قد قتل في الواقعة.

وقال خالد وردك، قائد شرطة إقليم غزنة لرويترز، إن السلطات أرسلت قوات أمن لموقع التحطم في منطقة ده يك بمجرد أن تلقت بلاغا بوقوعه، لكن مسلحي طالبان نصبوا كمينا لتلك القوات، وأضاف أنه وفقاً لمعلوماتهم، هناك أربع جثث وشخصان مفقودان كانا على قيد الحياة على متن الطائرة، مشيرا إلى أن القوات تلقت أمرا بعد ذلك بالتراجع والاستعاضة عن ذلك بعملية جوية.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، إن القوات الأفغانية المدعومة من الجيش الأميركي حاولت السيطرة على المنطقة المحيطة بموقع تحطم الطائرة واشتبكت مع مقاتلي الحركة، وأضاف لرويترز أنهم تمكنوا من صد تلك المحاولة، مشيرا إلى أن طالبان ستسمح لفريق إنقاذ بالدخول لانتشال الجثث من موقع التحطم.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً: 

البنتاغون يؤكد تحطم طائرة في أفغانستان نافياً أن تكون طالبان أسقطتها