أخبار الآن | ماليزيا – وكالات

تستعد شركة صناعة السيارات الماليزيّة الشهيرة “بروتون”، لافتتاح مصنعها لتجميع السيارات في باكستان بحلول العام 2021، وذلك لإنتاج سيارات بأسعار معقولة في البلاد.

وكانت “بروتون” وقعت إتفاقية أواخر العام 2018، اتفاقية لإقامة مصنع للتجميع في مدينة كراتشي الجنوبيّة، سيكون أول منشأة لها في جنوب آسيا.

ووضع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ونظيره الماليزي مهاتير محمد، الحجر الأساس للمصنع مطلع العام 2019. ووجدت “بروتون” أن “إمكانات سياراتها في باكستان هائلة، ما أدى إلى شراكتها مع الحاج للسيارات لإنشاء مصنع لتجميع السيارات بالقرب من كراتشي في مقاطعة السند”.

والثلاثاء، بحث محمد، مع نظيره الباكستاني، في بوتراجايا التعاون الثنائي المشترك بين البلدين. وذكرت وزارة الخارجية الماليزية في بيان أنه “تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا العالمية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك واتفقا على إجراء مناقشات منتظمة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية من خلال إزالة الحواجز في المجالات الرئيسية، كما وقعا على عدد من الاتفاقيات الهامة ومذكرة تفاهم”.

وأكد عمران خان أن “بلاده ستواصل العمل على تعزيز علاقاتها مع ماليزيا”، منوهاً إلى “وجود فرص تجارية واستثمارية هائلة بين البلدين”.

وكان عمران وصل إلى ماليزيا، الإثنين، في زيارة رسمية استغرقت يومين، وتعد الثانية من نوعها منذ توليه رئاسة وزراء باكستان في أغسطس/آب عام 2018.

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة

نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أوبك تناقش خفض إنتاج النفط بسبب كورونا