محتجون في الأردن يطالبون المجتمع الدولي بوقف الحرب في غزة

خرج آلاف المتظاهرين في العاصمة الأردنية عمان وعدد من المحافظات الأخرى في مسيرات داعمة للفلسطينيين في غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا فقد واصلت فعاليات حزبية وشعبية إقامة الوقفات التضامنية نصرة لأهل غزة الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية، مؤكدة أن الأردن، هو “أرض الرباط والظهير والسند للشعب الفلسطيني في كل ما يتعرض له من قتل وتدمير”.

تظاهرات حاشدة في الأردن دعمًا لأهالي غزة

ونظمت فعاليات شعبية وحزبية الجمعة، وقفة تضامنية أمام مسجد الكالوتي غربي العاصمة عمان، نصرة للشعب الفلسطيني، وندد المشاركون في الوقفة بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على القطاع ومحيطه، والذي أودى بحياة آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وطالب المشاركون في الوقفة، دعاة السلام والمنظمات الحقوقية ومجلس الأمن والجامعة العربية وكافة الضمائر الحية، الضغط على إسرائيل “لوقف هجماتها على غزة الذي يشكل اختراقاً للمعاني الإنسانية وإبادة جماعية ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الأعزل”.

وانطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد مسيرة تضامنية، ندد فيها المشاركون بالهجوم المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون في المسيرة والذي يمثلون مختلف أطياف المجتمع الأردني، بتدخل دولي لإيقاف الحرب.

واستنكروا صمت المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في المستشفيات والمدرس بالقطاع وما ارتكبته إسرائيل من جريمة باعتدائها على المستشفى المعمداني واستهدافها الأطفال والنساء والشيوخ.