أخبار الآن | دمشق – سوريا – (قاسيون)

 وجّه العميد في قوات النظام السوري "عصام زهر الدين" تهديداً مباشر إلى اللاجئين والمهجّرين من سوريا بعدم الرجوع إلى بلدهم.

وأكد "زهر الدين" في تصريحات مع قناة الإخبارية التابعة للنظام  "من هرب ومن فر من سوريا إلى أي بلد آخر أرجوك لا تعود لأن لن ننسى ولن نسامح، نصيحة من هالدقن لا حدا يرجع منكن".

وأرسل العميد خلال لقائه تحية إلى من اعتبرهم حلفاء كروسيا وإيران والصين، وخصّ بالذكر رئيس النظام السوري بشار الأسد، وزعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

جدير بالذكر أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها، تمكنت من كسر حصار مدينة دير الزور، عبر عملية عسكرية واسعة في الخامس من الشهر الجاري.

اقرأ ايضا: مقتل 34 مدنياً بغارات جوية روسية قرب دير الزور في سوريا

وبرز اسم زهر الدين المنحدر من مدينة السويداء (54 عامًا)، في مجزرة مسرابا بريف دمشق في 2012، والتي راح ضحيتها عشرات في إعدامات ميدانية.

ورُفّع إلى رتبة لواء وعين قائدًا لفرع المخابرات العسكرية في المنطقة الشرقية خلفًا للواء المقتول جامع جامع.

وقاد اللواء عمليات لقوات النظام ضد فصائل المعارضة السورية في حمص وحلب، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الشرقية لقتال تنظيم “داعش”.

وكانت قوات النظام والميليشيات الرديفة بقيادة زهر الدين، فكت الحصار عن قواتها المحاصرة داخل المدينة، الثلاثاء الماضي، بعد معارك متسارعة على مدار الأيام الفائتة، إضافة إلى فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري.

 

اقرا أيضا:

 قوات سوريا الديمقراطية تصل للمنطقة الصناعية بدير الزور

قوات النظام تنهي حصار داعش لمطار دير الزور العسكري