أخبار الآن | دير الزور – سوريا (وكالات)

قالت قواتُ سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، إنها تمكنت من الوصولِ إلى منطقةٍ صناعية على بعدِ أميالٍ إلى الشرق من مدينةِ دير الزور، في تقدم سريع ضد تنظيم "داعش".

وبهذا التقدم تكونُ قواتُ سوريا الديمقراطية على بعدِ 15 كيلومترا فقط من قواتِ النظامِ السوري وحلفائه الذين تمكنوا الأسبوع الماضي من فك حصار دام لأعوام فرضه التنظيم على أجزاء خاضعة لسيطرة النظام في دير الزور على الجانب الآخر من نهر الفرات.

إقرأ: ألمانيا: داعش يملك 11 ألف جواز سفر سوري "قانوني"

وكانت قوات النظام السوري قد تمكنت من دخول مدينة دير الزور من محور السخنة في الناحية الجنوبية الغربية للمدينة، بحسب ما أفادت وكالة "سبوتنك" الروسية، لتفلح بذلك في فك الحصار الذي فرضه تنظيم داعش عليها منذ 3 سنوات.

وأمنت قوات النظام طريق دمشق- حمص- دير الزور بالكامل، فيما قام عناصر داعش بإضرام النيران في حقل التيم النفطي بدير الزور قبيل هروبهم منه، على إثر تقدم قوات النظام، وكانت وحدات من قوات النظام السوري قد بدأت الأحد، باجتياح المنطقة المحيطة بالقاعدة الجوية في شرق دير الزور.

وفي مقابلة سابقة مع قناة "الحدث"، قال العميد طلال سلو عضو القيادة العامة والمتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية إن جنود أجانب سيشاركون في معركة دير الزور.

ونفى سلّو أن يكون هناك أي تنسيق بين قواته وقوات النظام، مؤكداً أن قوات سوريا الديمقراطية لا تعتزم خوض أي مواجهات مع النظام والميليشيات التابعة له.
 
إقرأ أيضاً

آمال داعش في شرق سوريا شارفت على نهايتها

قوات النظام تنهي حصار داعش لمطار دير الزور العسكري