أخبار الآن | دير الزور – سوريا (وكالات)

قامت قوات النظام  بكسر حصار تنظيم داعش الإرهابي لمطار دير الزور العسكري والأحياء السكنية المجاورة له، وكبدته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وقالت وسائل اعلام النظام السوري إن قوات النظام نفذت عمليات عسكرية مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي "داعش" في منطقة المقابر.

وفي وقت سابق السبت أصدر مجلس دير الزور العسكري، بيانا قال فيه إن قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من الولايات المتحدة، بدأ عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي، في شمال محافظة دير الزور بشرق سوريا.

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تنطلق نحو دير الزور

وقال مسؤول كبير فى قوات سوريا الديمقراطية الجمعة إن القوات ستعلن بدء عملية ضد تنظيم داعش فى شمال محافظة دير الزور، وأضاف المسؤول أن العملية التى تهدف إلى دفع داعش إلى التقهقر من الأجزاء الشمالية من دير الزور.

وتقاتل قوات سورية الديموقراطية لطرد داعش من مدينة الرقة، مدعومة بغطاء جوي ودعم قوات خاصة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، وتمكنت هذه القوات من تحرير  خمس وستين في المئة من مدينة الرقة من احتلال داعش.

ومن المرجح أن تجعل العملية قوات سورية الديموقراطية قريبة من قوات النظام والقوات المتحالفة معها والتي تتقدم  في مدينة دير الزور.

ويسيطر التنظيم المتطرف منذ صيف عام 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وعلى 60 في المئة من مدينة دير الزور، ومنذ مطلع عام 2015، فرض التنظيم حصارا مطبقا على أحياء واسعة من دير الزور .

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تطلق عملية ضد داعش فى دير الزور

قوات النظام تسيطر على حقل التيم النفطي بدير الزور