أخبار الآن | دير الزور – سوريا (وكالات)

اعتقلَ افرادُ تنظيمِ داعش عشراتِ المدنيين خلالَ الأيامِ الماضية، في المناطق التي يحتلها  بمدينةِ دير الزور وأريافها، بغرضِ تجنيدهم قسراً لخوضِ المعارك.

واعتقلَ التنظيم ثلاثة وعشرينَ 23 شاباً من ناحية البصيرة ومدينة معدان، أثناءَ محاولتهم الفرارَ من المنطقة، كما اعتقلَ عدداً آخر من الشبّان، في الأحياءِ التي يحتلها داخلَ مدينةِ دير الزور، ونقلهم إلى مدينةِ الميادين، بُغيةَ تجنيدهم.

إقرأ: عشائر عربية تنضم للقوات الديمقراطية قبيل معركة دير الزور

التنظيم شن حملة اعتقالات واسعة خلال الأسبوع الماضي، في الأحياء التي يحتلها بمدينة دير الزور، وكذلك المدن والبلدات والقرى التي تقع تحت سيطرته في أرياف المدينة.

وأضافت الشبكة أنه خلال الاسبوع الماضي، شن مقاتلو التنظيم حملة اعتقالات، في مدينة (القورية)، تخللتها مشاجرة بين مقاتلي التنظيم والأهالي، ما تسبب بإصابة المدعو "خالد العزّاوي"، أحد موظفي "ديوان الدعوة" ومسؤول النقطة الإعلامية في مدينة (العشارة)، والذي يتهمه سكان المنطقة بتسليم عشرات الشبان في وقت سابق للتنظيم. 

ونوّهت الشبكة أن اعتقالات مشابهة نفذها عناصر التنظيم، في بلدات (الدوير والسويدان) ومدينة (العشارة)، اعتقلوا خلالها قرابة 200 شاب من أهالي المنطقة، واقتادوهم إلى مراكز التجنيد القسري. 

يُذكر أن تنظيم داعش أصدر قراراً في 3 آب/اغسطس الجاري، يُلزم بموجبه الشبان من عمر 20 إلى 30 سنة، في محافظة دير الزور، بالالتحاق والقتال ضمن صفوفه.

إقرأ أيضاً:

مسؤول: سوريا الديمقراطية تبدأ قريباً عملية دير الزور

داعش ينفذ عمليات ذبح وقتل بالرصاص بفيديو مسجل بدير الزور