أخبار الآن | الشدادي – الحسكة – سوريا (روناك شيخي)

أعلنت تسع كتائب تابعة لعشائر الشعيطات والبكارة والكَيّر انضمامها إلى مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية وذلك استعدادا لمعركة دير الزور المرتقبة. 

وقبيل انطلاق معركة السيطرة على دير الزور التي يحتلها تنظيم داعش، أكدت القوات الديمقراطية في مؤتمر صحفي، جاهزيتها لتدريب نحو 1500 مقاتل من أبناء عشائر دير الزور، ذلك فضلا عن مدهم بالسلاح والعتاد لطرد التنظيم من المحافظة.

وقال أحمد أبو خولة القائد العسكري لمجلس ديرالزور العسكري: " اليوم انضم الينا تسع كتائب إلى مجلس دير الزور العسكري، عشائر كتيبة البكارة وكتائب عشيرة الشعطيات وكتائب عشيرة المكير، بعد أن كانوا في قوات النخبة السورية وانضموا لمجلس دير الزور العسكري، وهؤلاء في المرحلة القادمة سوف يتم تدريبهم وتجهيزهم لأنه لا يزال منهم بالباس المدني". 

وأضاف أبو خولة: "هم جدد في المجلس العسكري واليوم تم اعلانهم ونجهزهم لحملة دير الزور، بعد وانضموا الينا لتحرير محافظة دير الزور في الايام المقبلة، ولدينا عمل عسكري واسع على محافظة دير الزور، وهذه احدى الخطوات لتوحيد صفوف العشائر من عشائر محافظة دير الزور، فقد انضم 1500 شخص الى مجلس دير الزور العسكري".

من جانبه قال القائد العسكري في عشرة البكارة عياش أبو حمزة: "اليوم انضممنا الى تشكيل جديد ضمن مجلس دير الزور العسكري لانه توجد عملية عسكرية عن قريب لكي نحرر محافظة دير الزور من تنظيم داعش". 

 

اقرأ أيضا:
مسؤول: سوريا الديمقراطية تبدأ قريباً عملية دير الزور

داعش يعتقل شبّان دير الزور ويجندهم قسراً في صفوفه