أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

أعلنت القوات العراقية اليوم فرض كامل سيطرتها على قضاء راوة آخر معاقل تنظيم داعش في الأنبار، لتقترب بذلك نهاية "الخلافة" المزعومة التي أعلن عنها التنظيم.

بعد ساعات قليلة من إعلان القوات العراقية بدء هجوم لاستعادة قضاء راوة غرب محافظة الانبار من قبضة تنظيم داعش، أعلن قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، عن تحرير القضاء بالكامل، مشيرا الى رفع العلم العراقي فوق مبانيه. 

وبحسب مصدر مسؤول فإن تحرير المدينة جاء بعد قتل عدد من مسلحي داعش وتكبيد التنظيم خسائر مادية وبشرية ما دفع بالعديد منهم الى الهروب من المدينة باتجاه الصحراء، فيما تقوم القوات العراقية بعمليات تطهير المدينة من إرهابيي داعش، ورفع المخلفات الحربية من الألغام والعبوات الناسفة.

وانطلقت القوات الأمنية والعشائر، صباح الجمعة، بعملية واسعة لاقتحام مدينة راوه اخر معاقل تنظيم داعش في الأنبار،  بعد أن نجحت بمد جسر هندسي على نهر الفرات ساعد بعبور القطعات العسكرية للجسر جنوب غرب راوة.
وأكدت مصادر أمنية عراقية أن الهجوم على مواقع التنظيم نفذته قوات أمنية من الجيش بالفرقة السابعة وعمليات الجزيرة، بمساندة العشائر وطيران التحالف الدولي.

من جهته، أعرب مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية،  الخميس، عن قناعته بقرب نهاية "دولة الخلافة" المزعومة المعلنة من قبل تنظيم داعش.

وكان التحالف الدولي أعلن الخميس أن التنظيم الإرهابي خسر 95% من الأراضي التي كان يحتلها في كل من سوريا والعراق.

 

اقرأ أيضا:
كيف وقفت أم ملاك بوجه داعش دون خوف من وحشيته

ثلاثة آلاف متطوع من الأنبار يشاركون بتحريرها من داعش