أخبار الآن | الأنبار – العراق حصري (وسام يوسف)

يشارك في عمليات تحرير ما تبقى من مدن الأنبار غربي العراق من إحتلال داعش متطوعون من قوات العشائر و أخرون إنضموا لأفواج الطوارئ و الجيش بقرار من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
 

و تلقى هؤلاء المقاتلون تدريبات سريعة كونهم ذوي خبرة شاركوا بعمليات سابقة إبان إحتلال داعش لمدينة الرمادي , وبقرار من العبادي تمت إعادتهم الى القوات العراقية المسلحة بأعداد بلغت ثلاثة آلاف و مئة و تسعين مقاتلاً فضلا عن تهيأتهم لمسك الارض وفرض القانون بعد إنجاز التحرير.

من جانبهم قال مسؤولون في مجلس محافظة الأنبار أن الحكومة المحلية في المحافظة وضعت خطة متكاملة لإستقبال وإيواء الأسر التي قد تنزح من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية فيها.

ولفت هؤلاء المسؤولون إلى أن خطط إيواء النازحين لن تختلف كثيراً عن الخطط التي نفذت سابقاً في مناطق أخرى من المحافظة مثل الرمادي و الفلوجة و غيرهما من المدن، منوهين بتراكم الخبرة لدى المسؤولين المحليين في هذا المجال.

وأكدوا أن داعش لن يتمكن من المقاومة والصمود كثيرا في تلك المدن بسبب إنهيار معنويات مقاتليه وبالتالي فلن تكون هناك معارك مدمرة في تلك المدن وستكون خطط إعادة الاستقرار والاعمار في تلك البلدات أكثر يسراً من نظيراتها في باقي المدن.

ولفت هؤلاء المسؤولون الى أن وقوع تلك البلدات على المناطق القريبة من الشريط الحدودي مع سوريا يتطلب من القوات العراقية العمل على تأمين الحدود القريبة لمنع عودة وتسلل الإرهابيين إليها من دول الجوار كونها تمتد على مساحات شاسعة وهي بحاجة إلى قوات كبيرة ودعم دولي لتأمينها بالشكل المطلوب.

إقرأ أيضاً

مجلس الأمن يدعو العراق وكردستان للحوار

ضباط عراقيون يتوقعون إكمال تحرير القائم وراوه خلال أيام