أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (وكالات)

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أن اجتماع وزراء دفاع التحالف الدولي الذي عقد اليوم في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة العراق، "بحث تسريع الحملة على داعش".

وقال كارتر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني مايكل فالون: اليوم قمنا بمراجعة النتائج لعملياتنا وان ننظر في كيفية دعم القوات المحلية لنضمن نضمن على داعش بشكل دائم ونهائي". وأضاف كاتر "كما ناقشنا دور القوات العراقية التي بفضل شجاعتها واقدامها لاتزال حملتنا تتسارع وتنفذ وتقوم بالضغط على داعش من كل الجهات".

وتابع "ناقشنا أيضاً كيف يمكننا ان نعزز جهدنا لتسريع الحملة على داعش لاننا كلما أسرعنا بها أسرعنا بتحقيق الامن في بلادنا ودول قدمت مساعدات اضافية بهذا الصدد". وأشار "بحثنا التدابير الفعالة من أجل تدمير الشبكات الخارجية لداعش حول العالم من خلال قتل منفذي ومخططي الاعتداءات وتدمير الامدادات بالاضافية الى بحث كيفية الحفاظ على التحالف الدولي حتى بعد انتهاء داعش" مؤكدا "لا نريد بقاء الحملة طويلا".

وتابع وزير الدفاع الامريكي "بالنظر الى مستقبل الحملة فنريد التركيز على استراتيجية السماح للقوات المحلية بالسيطرة على الاراضي المحررة بدل القيام بذلك نيابة عنها" معربا عن "ثقته بمستقبل حملة التحالف على داعش". من جانبه أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، أن "دول التحالف أصبحت أكثر تماسكاً ولا يوجد أي انسحاب منه".
 

إقرأ أيضاً

معركة الموصل .. بين التقدم والتقييم

تكبيد داعش خسائر كبيرة في الموصل