أخبار الآن – دبي – الامارات العربية المتحدة

بحث مسؤولون أمنيون من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا مسائل مكافحة الإرهاب، وخاصة خطر استخدام تنظيم "داعش" الإرهابي لأسلحة الدمار الشامل.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، أن مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، لايزا موناكو، ونائب مستشار الأمن القومي البريطاني، باتريك ماكغينس، والمستشار العسكري للرئيس الفرنسي، برنار روجيل، بحثوا "مسائل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، بما في ذلك الحملة ضد "داعش" وخطر استخدام الإرهابيين لأسلحة الدمار الشامل".

ميدانيا فجر متطرفو "داعش" جسراً على الجهة الشرقية داخل مدينة الموصل، يُعرف بجسر الخوصر على نهر الخوصر، لإيقاف تقدم القوات العراقية من حي الفلاح الذي تم استعادته، باتجاه حي السكر الذي لايزال بيد التنظيم.
في المقابل قصف طيران التحالف الدولي اجتماعاً لعناصر "داعش" في مطار الموصل بالساحل الأيمن من المحافظة، وفق ما أفادت مصادر في محافظة نينوى.
من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية عراقية بتوقف المعارك شرق الموصل، وذلك بعد إعلان اكتمال المرحلة الأولى من عمليات استعادة المدينة.
وكشفت المصادر عن قرار القوات المشتركة بدفع تعزيزات من الشرطة الاتحادية إلى المحور الشمالي في قضاء تلكيف، بهدف إسناد الفرقة الـ16 في اقتحام القضاء الواقع شمالي الموصل.

اقرأ ايضا:

أخبار الآن ترصد مساعي أهلية لإعادة بناء الحمدانية بالموصل

أسبوع تاسع لتقدم القوات العراقية في معركة الموصل