أخبار الآن | الموصل – العراق (متابعات)

مع دخول معارك الموصل اسبوعها التاسع .. قالت القوات العراقية إن 6 أحياء تفصلحا عن تحرير الساحل الايسر لمدينة الموصل بالكامل .. وقال بيان الجيش إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب استعادت حي النور مما يوسع نطاق المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش في شرق المدينة، وعلى الرغم من تقدم القوات العراقية إلى داخل الموصل إلا أن هذا التقدم ما يزال بطيئاً حيث يواجه الجنود هجمات يائسة من داعش.

 وفي وقت سابق، قال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير يارالله،  إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حيي "القادسية الأولى"، و"المرور" شرقي الموصل بالكامل من تنظيم داعش.

وأضاف يارالله: إن القوات العراقية رفعت العلم العراقي فوق مباني الحيين بعد تكبيد داعش خسائر كبيرة، دون أن يوضح طبيعة تلك الخسائر. بدوره، تحدث العميد الركن وليد العبيدي آمر اللواء 73 ضمن الفرقة 16 في الجيش، عن اقتحام قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، حي النور شرقي الموصل.

وأشار العبيدي إلى قتال يدور بين مسلحي التنظيم والقوات العراقية التي اقتحمت الحي من جهة حي الأعلام الذي تم استعادته مؤخراً، في إطار عملية تحرير الموصل التي بدأت يوم السابع عشر من أكتوبر/تشرين الماضي.
من جهة أخرى أفاد مسؤول إغاثي عراقي، بنزوح 7 آلاف مدني من أحياء الموصل الشرقية والجنوبية مع احتدام المعارك والقصف الصاروخي لداعش الذي يستهدف الأحياء المحررة.

اقرأ أيضا:
قصف على غرب الموصل مع تصعيد العراق معركته ضد داعش

التحالف الدولي يرجح إستمرار معركة الموصل لمدة شهرين