أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

دمرت طائرات التحالف العربي الثلاثاء، مصنعاً في العاصمة اليمنية صنعاء، تستخدمه الميليشيات لتركيب صواريخ محلية الصنع. وتشير مصادر إلى أن المصنع عبارة عن وحدة إنتاج حربي وكان يعمل لتصنيع الأنابيب الحديدية، إلا أن المعلومات تشير الى ان ميليشيا الحوثي تستخدمه في تصنيع الصواريخ المحلية.

 وكانت قوات التحالف العربي وجهت قبل يومين ضربة جديدة لقادة الميليشيات باستهداف تجمع لهم قرب الحدود السعودية اليمنية، نتج عنه مقتل عدد من القادة والضباط خلال اجتماع في كهف مساء الأحد.
وقالت مصادر يمنية إن من بين القتلى قائد ميليشيا الحوثي في علب أبو عبدالكريم الحذيفي والقائد الميداني رياض الغيلي، إضافة إلى مقتل ٦ ضباط تابعين للحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع، أبرزهم قائد عسكري في منطقة خولان الطيال، ومسؤول الصواريخ الباليستية في صعدة محمد الباشق.

وكانت امس قد قالت قوات الدفاع الجوي السعودي إنها دمرت فجر اليوم صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه منطقة "خميس مشيط" جنوب غرب المملكة دون وقوع أي أضرار. 

وذكرت قيادة قوات التحالف العربي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن طيرانها رد على الهجوم بقصف موقع إطلاق الصاروخ الباليستي.

المزيد من الأخبار:

مصرع قادة وضباط في ميليشيا الحوثي في ضربة جديدة لقوات التحالف

المقاومة اليمنية تحرر موقعاً استراتيجياً في البيضاء