أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية saudi24

 

توصلَّت دراسة حديثة إلى وجود رابط بين كثرة الجلوس وارتفاع خطر الإصابة بالأورام الخبيثة، وأيضا معدلات الوفاة بالمرض، وهذا ما جعلها تقدم وصفة بسيطة قالت إنها تقلل معدلات الوفاة لدى مرضى السرطان، قوامها الجلوس بمعدلات أقل والمشي بنسبة أكبر.

وشارك نحو 8 آلاف شخص في الدراسة التي امتدت بين عامي 2009 و2012، وجرت عملية متابعة أوضاع هؤلاء لاحقا بين عامي 2019 و2020.

كان هؤلاء المشاركون أمريكيون بالغون في منتصف العمر ومن كبار السن، وينتمون إلى مناطق جغرافية مختلفة وأعراق متعددة، فيما تم استبعاد الذين يتلقون العلاج من مرض السرطان.

وتابع الباحثون في جامعة تكساس العلاقة بين النشاط البدني ووفيات السرطان، عبر تثبيت أجهزة قياس حركة على الورك في ساعات النهار، ووجدوا أن “استبدال 30 دقيقة جلوس ببعض التمارين الخفيفة، يمكن أن يقلل خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 8 بالمائة”، وتشمل هذه التمارين الخفيفة المشي البطيء واليوغا والبستنة الخفيفة.

ويُشير مؤلفو الدراسة الى أن الدراسات السابقة تعتمد على البيانات التي يدونها أفراد العينة، في حين استخدمت الدراسة الجديدة وسائل قياس مما يجعلها أكثر دقة.

وأوضحت الدراسة أن السرطان هو السبب الرئيسي للوفاة بين البالغين في الولايات المتحدة، مشيرين إلى أنه يمكن تفادي 50 بالمائة من وفيات هذا المرض من خلال تحسين أسلوب الحياة.

كما أظهرت الدراسة أن خطر الإصابة بمرض السرطان انخفض بنسبة 31 بالمائة عند ممارسة أنشطة بدنية بمعدلات متوسطة إلى قوية، مثل المشي السريع.

ودعا الباحثون في الدراسة إلى ممارسة 150 دقيقة من النشاط البدني أسبوعيا على الأقل، على أن تكون شدتها من متوسطة إلى عالية، باعتبار ذلك أداة مثالية للوقاية من السرطان.

ولفت الدراسة الى أن 25 بالمائة من الأميركيين فقط يتبعون هذه النصائح.

 

ما هي أعراض وعلامات سرطان الأطفال
الدكتور بيتر نون اختصاصي أمراض الدم والأورام لدى الأطفال يبين أعراض وعلامات سرطان الأطفال حتى يدرك الأهل المرض منذ البداية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إرشادات علمية جديدة لإبعاد خطر السرطان عنك .. تعرف عليها

ارقة أمل: نظام غذائي مُحدّد مع فيتامين (C) قادر على قتل الخلايا السرطانية!