أخبار الآن | الولايات المتحدة – freepressjournal

أعلن باحثون أمريكيون وإيطاليون أنّ “علاجاً يتألف من نظام غذائي مُحدد مع استهلاك فيتامين (C)، أظهر ديناميكية إيجابية قادرة على قتل الخلايا السريطانية”.

وأوضح العلماء أنّ “النظام الغذائي هذا يحاكي الصيام، ويمكن أن يكون أكثر فعالية في علاج بعض أنواع السرطان عند دمجه مع فيتامين (C)”.

وأجرى الباحثون التجارب على فئران، وتوصلوا إلى أن “التركيبة المطروحة أدّت إلى تأخير تطور الورم في العديد من نماذج الفئران المصابة بسرطان القولون والمستقيم”. أما في بعض الفئران، فإن النظام الغذائي المقترن بفيتامين (C) ساهم في إنحدار المرض.

وفي السياق، قال مؤلف الدراسة فالتر لونغو: “للمرة الأولى، أظهرنا كيف يمكن للتدخل غير السام أن يعالج السرطان العدواني بشكل فعال. إن نظام العلاج المقترح يعتمد على نظام غذائي نباتي منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات”. وأضاف: “إن الجمع بين النظام الغذائي وفيتامين C قد أسفر عن نتائج مذهلة. لقد قتل كل الخلايا السرطانية تقريباً”.

وأوضح العلماء أنه “لا يمكن تسجيل ديناميكية إيجابية إلا في الخلايا السرطانية مع طفرة في جين KRAS (عبارة عن جين يعمل بمثابة مفتاح تشغيل/ إيقاف في إشارة الخلية)، والذي يعد واحداً من أصعب العوائق في علاج السرطان”. ومع هذا، تشير الطفرات في جين (KRAS) إلى أن الجسم يقاوم معظم العلاجات المكافحة للسرطان، ويقلل من معدل بقاء المريض على قيد الحياة.

وتحدث طفرات (KRAS) في حوالى ربع جميع السرطانات البشرية، ويقدر أنها تحدث في ما يصل إلى نصف جميع سرطانات القولون والمستقيم.

وحالياً، فإنّ فريق الباحثين يدرس حالياً تأثير التجويع أو اتباع نظام غذائي نباتي منخفض السعرات الحرارية مع أدوية أخرى مضادة للسرطان، على المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي والبروستات.

 

تقنيات جديدة لعلاج السرطان دون أدوية

يسعى العلماء إلى تطوير فحوصات وعلاجات حديثة يمكنها الكشف عن الإصابة بالسرطان، وذلك بهدف الوقاية من الإصابة بالمرض. ويعمد الأطباء والمتخصصون إلى تجربة هذه الاختبارات والعلاجات الجديدة قبل أن تعتمده هيئات الخدمات الصحية الوطنية كأحد الفحوصات الروتينية لمرضاها.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دولة آسيوية بلا إصابات بكورونا