ماذا يعني تقليل ساعات العمل لمستقبلك المهني؟

انخفض متوسط ​​عدد ساعات العمل أسبوعيًا لموظفي القطاع الخاص في الولايات المتحدة إلى 34.3 في مايو، وهو أقل من متوسط ​​2019 وهبوطًا من ذروة 35 ساعة في يناير 2021، وفقًا لوزارة العمل الأمريكية.

قد يكون هذا أمرًا ينذر بالسوء، لأنه مع تباطؤ النمو الآن قد يستجيب بعض أصحاب العمل بتقليل ساعات العمل، ربما استعدادًا للركود.

قال أيشي أميميا، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في نومورا سيكيوريتيز: “في الماضي، كان تخفيض ساعات العمل نذيرًا موثوقًا لموجة تسريح العمال”.

هذه المرة، قد تكون إشارة الركود هذه بمثابة إنذار كاذب.

في الواقع، حتى مع قيام أصحاب العمل بتقليل ساعات العمل، فإنهم يضيفون أيضًا عمالًا وهو أمر لا يفعلونه عادةً عندما يلوح الانكماش في الأفق.

تقليل ساعات العمل.. هل يعني أن شركتك ستستغني عنك؟

ارتفع عدد الوظائف بمقدار 339 ألف في مايو وما يقرب من 1.6 مليون للعام حتى الآن. كانت عمليات تسريح العمال أقل بنسبة 13٪ تقريبًا في أبريل مما كانت عليه في متوسط ​​الشهر في عام 2019، وفقًا لوزارة العمل.

جعلت نفقات التوظيف وصدماته أصحاب العمل حريصين بشكل غير عادي على تجنب تسريح الموظفين الذين سيحتاجون إليهم عندما تنتعش الأعمال التجارية مرة أخرى.

أصبحت الشركات أخيرًا قادرة على التوظيف في الوظائف الشاغرة منذ فترة طويلة، مما يسمح للموظفين المثقلين بالعمل بالعودة إلى ساعات عمل أكثر طبيعية. أخيرًا، يختار العمال العمل بشكل أقل، ربما بسبب تحول في أولويات العمل والحياة.

في مايو، كان متوسط ​​ساعات العمل الإضافي لعامل المصنع 3.6 ساعة، بانخفاض عن 4.1 في العام السابق.

خلال معظم فترة الوباء، كانت شركة American Fleet تقوم بإنتاج محركات الديزل لشركات النقل بالشاحنات. قال مدير المبيعات مارك باترسون إن شركة سبرينغفيلد بولاية ميسوري لم تستطع التوظيف بالسرعة الكافية.

تقليل ساعات العمل.. هل يعني أن شركتك ستستغني عنك؟

قال: “يمكننا عمل 30 محركًا في الشهر بسهولة، وفي العام الماضي كنا نقوم أحيانًا بعمل 40 محركًا – كان الرجال يعملون وقتًا إضافيًا لإنجاز كل شيء”.

ثم، في وقت سابق من هذا العام، وصل النمو الهائل إلى نهاية مفاجئة. انخفضت طلبات شراء محركات الأسطول الأمريكي بحوالي 40٪ مع تضاؤل ​​نهم شراء السلع، فتحولت الشركة من نشر إعلانات الوظائف بشكل يائس عبر الإنترنت إلى تقليل ساعات العمل.

في العادة، تشير ساعات العمل المخفضة إلى تخفيضات وشيكة في الوظائف. لكن باترسون قال إن الأسطول الأمريكي لا تخطط لتسريح العمال لأنه من الصعب العثور على ميكانيكيين. مع وجود عدد أقل من الطلبات للوفاء بها، يقوم العمال بإعداد كتل المحرك وترقية المعدات. إنه متفائل بأن المبيعات ستبدأ في الانتعاش مرة أخرى بناءً على وصول الحاويات، لكن ذلك سيستغرق وقتًا للتصفية.

قال باترسون: “يوجد مثل هذا النقص في اليد العاملة، سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على الجميع لأنك تخشى ألا تستعيدهم، وضع العمل هو الأصعب الذي واجهناه على الإطلاق، وقد عملنا في مجال الأعمال منذ 35 عامًا.”

ساعات العمل

بالنسبة للعديد من أرباب العمل لا سيما في الصناعات ذات الأجور المنخفضة التي تتطلب تفاعلًا شخصيًا – لم يتم شغل الوظائف الحرجة، لذلك انتشر العمل عبر عدد أقل من الموظفين – مما أدى إلى زيادة عدد الساعات التي يقضيها كل عامل.

ومنذ ذلك الحين، عادت أعداد كبيرة من العمال للانضمام إلى القوى العاملة، مما سمح للشركات التي كانت تعمل بعدد قليل من الموظفين بالقيام بأدوار مهمة.

قال عمير شريف، مؤسس Inflation Insights: “إننا نعيد المزيد من الأشخاص إلى العمل، وهذا يسمح بتقسيم بعض الأعمال” .

تقليل ساعات العمل.. هل يعني أن شركتك ستستغني عنك؟

في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية، والتي تعتمد نسبيًا على العاملين بدوام جزئي، انخفض أسبوع العمل بحوالي 5٪ من فترات الذروة الوبائية – مقارنة بانخفاض 2٪ للاقتصاد ككل.

قالت سلسلة المطاعم El Pollo Loco إنها تمكنت من توظيف عدد كافٍ من الأشخاص لمواقعها بحيث لا يحتاج العمال بعد الآن إلى تخطي فترات الراحة أو أخذ العمل الإضافي.

قال لورانس روبرتس، الرئيس التنفيذي لشركة كوستا ميسا، التي يقع مقرها في كاليفورنيا، للمحللين مؤخرًا:  “إن مطاعمنا مزودة بشكل أساسي بالموظفين بالكامل” .

العمل كالمعتاد

قال ستيفن جونو، الخبير الاقتصادي في بنك أوف أمريكا ميريل لينش: “لقد تجاوزنا النقطة التي كان الإمداد فيها يمثل قيدًا كبيرًا – حيث اضطرت المطاعم إلى الإغلاق في أيام معينة أو لساعات معينة لأنه لم يكن هناك عدد كافٍ من العمال”. “نحن نعمل الآن بطريقة” العمل كالمعتاد”.

قالت Casey’s، وهي سلسلة متاجر صغيرة، إن الموظفين يبقون في وظائفهم لفترة أطول. وقد أدى ذلك إلى تقليل ساعات العمل الإضافي بنسبة 20٪ في الربع الأخير، حيث لم تعد المتاجر بحاجة إلى الاعتماد على عدد أقل من الموظفين يعملون أكثر.

يقدم مقياس مختلف قليلاً سببًا محتملاً آخر يظل سوق العمل ضيقًا مع انخفاض ساعات العمل: يعمل الناس بشكل أقل لمجرد أنهم يريدون ذلك.

أثناء الوباء، بدأ العمال الأمريكيون يقضون ساعات أقل في وظائفهم، وفقًا لورقة أعدها الاقتصادي يونجسيوك شين وزملاؤه في جامعة واشنطن في سانت لويس.

استند بحثهم من مسح مكتب الإحصاء للأسر، مما يعكس عدد الساعات التي عمل فيها المستجيبون وأفراد الأسرة الآخرون بالفعل.

باستثناء الأشهر الأولى من الوباء، يعمل العامل العادي الآن ساعات أقل من أي وقت مضى منذ عام 2014، خلال التعافي البطيء من الأزمة المالية العالمية 2007-2009.

تشير بيانات الاستطلاع إلى أن هذا يعكس تحولًا في الأولويات التي حفزها الوباء، والذي من المحتمل أن يساعد العمل عن بعد في تسهيله، مما يسهل على الأشخاص تسجيل الخروج مبكرًا دون القلق بشأن الرؤساء الذين يبدو عليهم الشكوك.

وأضاف أن إعادة ضبط العمل والحياة تؤثر على الجميع، ومن المحتمل أن يكون العمال قبل الوباء قلقين بشأن تجاوزهم للترقيات أو المكافآت إذا عملوا أقل من أقرانهم، لكن هذا تغير الآن.

 قال شين: ” مع اختيار عدد كافٍ من الناس العمل لساعات أقل في نفس الوقت، فلا داعي للقلق بشأن فقدان مكانتهم في الاقتصاد، لهذا السبب أعتقد أن هذا اتجاه مستقر.”