أخبار الآن | الشارقة – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

تواصلت لليوم الثاني فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الخامسة؛ وشهد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الاعلامي انطلاق جلسات اليوم الثاني تحت شعار "نحو مجتمعات ترتقي"، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ومعالي شمة بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب.

وأكدت جواهر النقبي مدير المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أن فعاليات اليوم الأول حققت نجاحا كبيرا من حيث الحضور وورش العمل التي تناولت الكثير من المحاور الهامة، بمشاركة كبار المتحدثين من شخصيات سياسية بارزة، و إعلاميين، وأصحاب تجربة كبيرة.

وكانت أعمال الجلسة الأولى لفعاليات اليوم الثاني من المنتدى قد انطلقت تحت عنوان "الكوارث الطبيعية الإنسانية… من إدارة الأزمات إلى التواصل الاستراتيجي" تحدث خلالها سعادة فهد عبدالرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع جمع التبرعات والتسويق في الهلال الاحمر الاماراتي وجون سيمبسون محرر الشؤون العالمية بقناة بي بي سي وبرنار كوشنير مؤسس ورئيس منظمة أطباء بلا حدود 1971- 1979 ، ومنظمة أطباء العالم 1980- 1988 ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية الفرنسي 2007 – 2011 وديفيد ميليباند الرئيس والرئيس التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية ووزير خارجية المملكة المتحدة  2007 – 2010.

وأكد فهد عبدالرحمن أن دولة الامارات سباقة في وضع خطط للعمل الانساني وادارة الكوارث وهو مبدأ ارساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيرا الى ان التنسيق يتم بصورة مسبقة مع الاعلام والجمهور في مجال الكوارث.

وشدد على أن الامارات تمتلك خططا للتنبؤ بالكوارث، مؤكدا أن الامارات قدمت دعما انسانيا كبيرا للاخوة اللاجئين السوريين وهي لا تدخر جهدا في ضوء توصيات القيادة لتقديم الدعم.