تريندينغ | طفل غزاوي يثير الجدل بسبب طائرة ورقية

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ “طفل غزاوي” قام بتسلق عمود كهرباء لسبب غريب لكن ليس تافها بالنسبة له.

خاطر الطفل الغزاوي بحياته في سبيل إنقاذ “طائرته الورقية”، الوسيلة الوحيدة التي يرفه بها الأطفال عن نفسهم في القطاع المحاصر منذ 5 أشهر.

مشهد يحبس الأنفاس فسّره رواد المواقع على أنه قوة وشجاعة،و مخاطرة كذلك.

وعن مخاطر المشي على الأسلاك الكهربائية قالت “سورا” ما يلي: ” اللي بالتعليقات غريبين، الكهرباء مقطوعة عندهم من 5 شهور والناس للحين تسأل كيف ما صعقته الكهرباء”.

انقطاع الكهرباء لا يعني أنه لا يوجد أي خطورة على الطفل، هذا ما قاله “حمد” عندما كتب: ” حتى لو الكهرباء مقطوعة، الحركة خطيرة ولا يستطيع فعلها إلا واحد شجاع وقلبه قوي أو متمرس وأطفال غزة شجعان وقلوبهم قوية بالمجمل بسبب معايشتهم للحروب المتلاحقة.”

“خالد” اختار تعليق تكرر للغاية لكنه كتبه بطريقته عندما قال: “( ونحن أناسٌ نحب الحياة، إذا ما استطعنا إليها سبيلا) الذي لم يتخل عن طائرته الورقية لن يتخلى عن حقه في الكرامة و الحرية.”

إلياس” ومن غزة كتب: ” احنا في غزة قلبنا ما بيعرف الخوف غير من رب العالمين، رحماء وطيبين ولكن ما بنقبل ننهان بترخص الروح فدا وطنا وبلدنا وأقصانا في غزة بنولد الطفل زلمة”.

جدير بالذكر أن عدد الأطفال القتلى في غزة يفوق عدد الأطفال القتلى على مدى أربعة أعوام من النزاعات في العالم، فقد قتل 12 ألفا و193 طفلا في غزة منذ بداية الحرب.