جدل في السعودية.. رجل يطلب الطلاق بسبب “الملل”

“متزوج 8 سنوات وزوجتي ما قصرت معي لكني كرهتها وطفشت منها!” هذه كانت شكوى رجل سعودي من زوجته لمحامي أثارت ضجة كبيرة وجدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع الفيديو.

وأضاف الرجل أنه طلب من المحامي ألا ينصحه بالتعدد قائلاً: “لا تقل لي أن أعدد، لأنني تعبت من واحدة، كيف سأتحمل الثانية؟ أنا أفكر في الانفصال والتخلص منها”.

ويظهر في المقطع المحامي وهو من هول الصدمة يرد على الرجل بسخرية  قائلاً: “البنات عند الباب ينتظرن متى توافق على فكرة التعدد أو تطلقها”، وأضاف: “إذا كانت تكون في وجهك طوال الوقت، يعني خروجك من المنزل يعتبر راحة لها، إنها تتحملك وتكتفي بالصمت، ولكنها فقيرة تريد الجنة”.

أثار المقطع موجة جدل واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي في السعودية بين تعليقات عديدة بين انتقادات للرجل وبين إشادات للمحامي.

علق مستخدم عبر منصة إكس على المقطع وقال: “هذا الجيل غير المسؤول وغير المبالي ومو فاهم ومدرك لمفهوم (الحياة الزوجية) بمعناها الشامل النفسي والروحي البعيد كلياً عن الماديات وكيف أن الله عظم من شأنه وجعله (ميثاقاً غليظاً) وقد وصفه الله بذلك (لأهمية الحفاظ على هذا الميثاق والوفاء به وأداء هذه الأمانة على خير وجه ممكن).. ويجيك بالنهاية وبعد عمر وحياة يقول (طفشت من زوجتي)”

بينما لمى علقت وقالت: “وهو ليه قاعد عندها بالبيت ثمان سنوات! ماعنده حياة ما عنده شغل ما عنده ربع، أهل، مجلس، استراحة، سفرات أي شيء ثمان سنوات حتى هي بتطفش من وجهه”

بنسل علق وقال: “آخر حجج الرجال! الأخ طفش ايش حاصل في الرجال والحريم يا جماعة  مفكرين الزواج لعبة ولا ايش  الأخ يقولك ٢٤ ساعة في وجهي طفشت منها! لما حضرتك اتزوجت كنت مفكر إنك بتشوفها مرتين في الأسبوع مثلا؟ ياجماعة هذا رباط مقدس مسؤولية التزام وقبل هذا كله مودة وسكن ورحمة! شغل الأطفال هذا اتركوه مهي لعبة اشتريتها ولما طفشت تبغى تتركها وبعدين ٢٤ ساعة في وجهك يا تقوم تخرج أنت من بيتك تروح لأصحابك أو تشوفلك شغله تشغل نفسك فيها بدل ما أنت شاغل بنت الناس وتعطيها فرصة تتنفس أو تعطيها مجال تخرج هي وتشم هواء نظيف حابسها وحابس نفسك معاها كان الله في عونها يا شيخ قال طفشت قال طفشوا راسك”

https://twitter.com/Bnsels1970/status/1755143908806328577

وهيام علقت وقالت: “فعلًا ما يصير 24 ساعة متقابلين فالبيت ويدخل الملل بينكم، اخرجوا برا وانبسطوا وغيروا جو، أخرج أنت مع أصحابك مع أهلك؟ وهي تخرج كمان لأهلها لصحباتها مو بس فالبيت دايماً وأبداً! طبيعي كأنكم في سجن تملوا من بعض”

https://twitter.com/R11AE_/status/1754962010888892672

وأنتم متابعينا ما رأيكم؟