تريندينغ | عبور أول دفعة من الفلسطينيين عبر معبر رفح

تم الإعلان وبشكل رسمي عن عبور أول دفعة من حملة الجوازات الأجنبية إلى مصر عبر معبر رفح منذ ساعات قليلة.

وظهرت مجموعة من العوائل أمام بوابة معبر رفح، في انتظار فتحها ليتمكنوا من العبور إلى مصر في ظل استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس.

واتضح من خلال الفيديو أن الفلسطينينن كانوا ينتظرون فتح البوابة لساعات طويلة، قبل أن يتم تنفيذ الاتفاق حصرا على حاملي الجوازات الأجنبية.

الخبر أسعد بعض النشطاء الذين باتت أخبار وتطورات القضية الفلسطينية شغلهم الشاغل، لكن من جهة أخرى كانت تعليقات البعض مختلفة تماما فبالنسبة لهم لن تكتمل فرحتهم إلا بعد وقف إطلاق النار على أهالي القطاع مثل “الوليد” الذي قال: ” الله يكون في عون المساكين المحاصرين تحت القصف”.

صاحبة حساب “غو” تمنت أن يتمكن الجميع من الهرب من غزة فقد كتبت: “يارب كل أهل غزة يهربون من القصف والقتل والعذاب”.

أم بالنسبة لـ “ناديا الزقي” فأخبار خروج الأجانب كما وصفتهم غير مهمة وسألت عن المساعدات والخدمات الأخرى قائلة: “وهل بدأ دخول المساعدات لأهل غزة؟ ما همنا في خروج الأجانب”.

ولأول مرة منذ اندلاع الحرب تمكنت سيارات الإسعاف المصرية من العبور إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح لنقل عدد من مصابي القصف الإسرائيلي لتلقي العلاج في مستشفيات مصرية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، تخصيص 40 سيارة إسعاف لنقل المصابين، كما وجه وزير الصحة المصري، خالد عبد الغفار، برفع الطاقة الاستيعابية لمستشفيات مدينة الإسماعيلية لاستقبال المصابين والمرضى “بما يضمن توزيعهم على المستشفيات بشكل رشيد لضمان تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم على أكمل وجه، بالإضافة إلى إقامة مستشفى ميداني لعلاج المصابين الفلسطينيين بمدينة الشيخ زويد في شمال سيناء.

وأوضحت الوزارة أنه “تم التنسيق لاستقبال أول 81 حالة من المصابين والمرضى من الفلسطينيين لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم”.

“مالك” من جهته عبّر عن استياءه من العدد الذي تم تحديده لدخول الجرحى فقد قال: ” والـ٨٠ واحد اللي هينقلوهم دول يجوا ايه وسط المصابين كلهم.. حسبي الله ونعم الوكيل”.