تريندينغ| اعتداءات على قُصر.. فما الذي حدث في حفل فيلا المنصورية؟

ماذا حدث في فيلا المنصورية بمصر؟.. فيلا المنصورية هاشتاغ انتشر بشكل واسع جدا في الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

في هذه الفيلا الواقعة في المنصورية “منطقة أبو رواش بالجيزة ” احتفل طلاب من مدرسة خاصة بعيد الهالويين، وقيل إن شركة شهيرة أشرفت على تنظيم الحفل الذي حضره المئات.

ليلة رعب عاشها طلاب لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة وذويهم كذلك، فقد تعرضوا لاعتداءات وصفت بالهمجية من طرف مجهولين.

وتداول النشطاء في مصر صورا لما حدث، واتضح أن عقب نهاية الحفل وخروج الحاضرين تعرض الطلاب لوابل من النيران كما تعرضت بعض الفتيات حسب الروايات المتداولة لحوادث سرقة وتحرش.

وفي ظل انتشار سيناريوهات مختلفة عن تفاصيل الحادثة، كشفت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل الواقعة، وفحصت أجهزة الأمن المصرية الصور التي نشرت عن الواقعة، وتبين من خلال المعلومات أن الحفل أقيم في منطقة نائية ومعزولة ودون إخطار الأجهزة الأمنية.

وأكدت الوزارة أنه بإجراء التحريات وبسؤال عدد من أهالي المنطقة أفادوا بأن مالك الفيلا اعتاد تأجيرها لإقامة الحفلات للشباب، وتضرر أهالي المنطقة من تلك الحفلات نتيجة للموسيقى الصاخبة التي تستمر لفترات طويلة من الليل، مضيفة أن أهالي المنطقة سبق وأن طلبوا من أصحاب الفيلا التوقف عن ذلك إلا أنهم رفضوا.

دينا فؤاد” روت القصص المتداولة عن هذه الحادثة في تعليقها طالبة تفسيرات من الجهة المنظمة والجهات المسؤولة فقد قالت: “البنات ثبتوهم و أخدو الذهب ومحاولات تحرش واغتصاب، وسواق أوبر حاول يسحب بنت ويدافع عنها اتضرب بالنار اتوفى وفي بنات وولاد مخطوفين وحتي الآن أهاليهم مش عارفين يوصلولهم، أين التصاريح الأمنية التى صدرت لإقامة الحفل؟ أين التأمين الخاص بالشركة المنظمة، حق ولادنا واللي حصلهم مين هيجيبه لازم محاسبة كل شخص كان مسئول عن تنظيم الحفلة”.

https://twitter.com/DFouad/status/1718015448170500183

“منوشة” من جهة أخرى انتقدت وبشدة أهالي الطلاب لأسباب عدة ذكرتها في تعليقها عندما قالت: “ازاي أهل يسيبو بنتهم او ابنهم يروح حفله في مكان مقطوع زي ده وكلهم مراهقين، يعني سايبينهم كده مبتسألوش طب الحفله دي عباره عن ايه؟ والناس طالعة مصدومة إن حصل فيهم كده، طبعا أكبر غلط على الشركة بس الأهل فين؟!

https://twitter.com/yourfavmanosha/status/1718407014362038747

صاحب صفحة “راجي عفو الله ” أكّد أنه كان يجب على الشركة المنظمة أخذ كل التدابير اللازمة فقد كتب: ” كان لازم يستعينو بشركة أمن تحميهم من ضمن التكاليف”.

وبعد تحري الشرطة في الأخبار المتداولة، أكدت المعلومات عدم صحة ما يتم تداوله في مقاطع الفيديو من مقتل أحد الأشخاص كما أكدت الشرطة عدم تلقيها أي بلاغات أو تسجيل بالمستشفيات لمصابين جراء الواقعة كما لم يُستدل على حدوث إطلاق نيران أو أعمال خطف.

وذكرت الداخلية المصرية أنه تم تحديد وضبط 6 من أبناء المنطقة الذين تعدوا على مرتادي الحفل وجار ضبط 4 آخرين هاربين ممن شاركوا في الواقعة.

وأعلنت الداخلية المصرية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين بالاعتداء على الطلاب مرتادي الحفل وكذا مالك الفيلا والقائمين على تنظيم الحفل، لاستخدام الفيلا في تنظيم حفلات بدون ترخيص.