تريندينغ | هاشتاغ “ستارلينك” و”إيلون ماسك” يجتاحان السوشيال ميديا

من بين الحلول التي طُرحت بعد انقطاع خدمات الإنترنت والاتصالات في قطاع غزة، استخدام شبكة “ستارلينك” الفضائية لإيلون ماسك، والتي تُستخدم في أوكرانيا.

توفر ستارلنك خدمات الإنترنت عبر شبكة ضخمة من الأقمار الصناعية.

وتتركز فكرة “ستارلينك” لإيلون ماسك، في توفير خدمات الإنترنت إلى البشر جميعاً، خاصة في الأماكن النائية والتي لا تتوفر فيها بنية تحتية تسمح لسكانها بالحصول على الإنترنت الأرضي، المعتمد على الكابلات الأرضية، وكذلك غير المتوفر بها تغطية جيدة لشبكات المحمول اللاسلكية.

لكن مع الضغوط التي تواجه الملياردير الأمريكي ورغم تصدر اسمه التريند إلى جانب هاشتاغ “ستارلينك”، إلى أن توفر هذه الخدمة في غزة أمر صعب، بل وقد يكون مستحيلا، لماذا؟

الناشط “مصطفى محمد” أجاب عن السؤال مثله مثل الكثيرين عبر السوشيال ميديا، قائلا: “استحاله يحصل لازم تجهيزات على الأرض لاستقبال الإشارة، وهذا غير متواجد على أرض فلسطين”.

من جهة أخرى أكد “سيف” نفس المعلومة بل واقترح حلا آخر قائلا : “لا أريد خفض المعنويات، لكن حسبما قرأت، يجب أن تكون هناك أطباق وأبراج مجهزة مسبقاً لِتلقي الإشارة، وهذا طبعا غير موجود في غزة، والحل الوحيد بعد الدعاء هو أبراج مصر التي يمكن أن تساند غزة، الله يكون بعونهم يارب”.

أما “عبد الرحمن” وفي تعليق مؤثر كتب ما يلي: “اقطعوا الاتصالات كما شئتم لكن هناك اتصال مباشر مع الله لاينقطع  قولوا يالله كن مع غزة وأهلها”.

“غزة تحتاج إلى الأمان” هذا كان رأي “زيزو” الذي قال من خلال تعليقه : ” غزة تحتاج إلى الأمان و الغذاء و ليس الإنترنت”.

هذا وقالت شركة اتصالات فلسطينية إن هذا هو “أسوأ انقطاع للإنترنت في غزة منذ بدء الحرب الأخيرة، وفي نفس الوقت واصلت إسرائيل قصف القطاع الساحلي بغارات جوية في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي أنه “يوسع العمليات البرية” في القطاع لليوم الـ22 منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس داخل إسرائيل في السابع من الشهر الجاري.