مصري يستضيف القطط والكلاب بمحله لحمايتها من الحر

“الرفق بالحيوان” شعار رفعه محمد سامي، صاحب أحد محلات الملابس والأحذية في المعادي في مصر، بعد أن قرر تخصيص جزءًا كاملا من المحل، لإقامتها وإطعامها طوال فترة العمل، ليتفاجأ الزبائن فور دخولهم إلى المحل بتواجدها، كان الأمر غريبًا في البداية، إلا أنهم اعتادوا عليه.

تداول رواد التواصل الإجتماعي فيديو لمجموعة من القطط والكلاب، تجلس داخل أحد المحلات بجانب المنتجات الخاصة به، وتعلو ملامحها علامات الراحة والاطمئنان بعيدًا عن الحرارة القارصة في الخارج، إذ بدأ الأمر منذ جائحة كورونا، بعد أن قرر محمد استضافتهم داخل المحل لرعايتهم والاهتمام بهم، وتوفير وجبات يومية لهم .

وفي فيديو جديد تم تداوله عبر تويتر يظهر صاحب المحل بأسلوب كوميدي وهو يتحدث مع هذه القطط والكلاب كأنها تعمل في المحل.

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الفيديو مُبدين إعجابهم بفكرة تقديم الرعاية لهذه الحيوانات في ظل هذا الطقس الحار الرفق والرأفة بالحيوان.

صاحب حساب تويتر كتب: “ربنا يظلك بظله يوم القيامة زي ما ظليت الحيوانات من الحر”.

 

ناشا عبّرت عن سعادتها بعد مشاهدتها للفيديو وكتبت: “الله يرزقه من واسع فضله يارب يتعب وهو يعد فلوسه هذا اللي يستاهل نشتري من عنده والله إنه كفو، صنع يومي الله يصنع له ملايين”.

 

علي قال: “هناك أناس لا يكتفون بفعل الخير، بل يرتقون إلى درجة الإحسان”.

 

عبدالله عيسى كان له أيضا رأي في ما شاهده وكتب: “الراحمون يرحمهم الله والمصري جابها بطريقة فكاهية طبعًا خفة الدم والروح المرحة ماركة مسجلة عندهم اللهم اجعل الفرحة والبسمة لا تفارقهم”.

 

 

صاحب حساب سألتقي بك يومًا عبر عن فرحته وقال: “وربي بضحك على خفة دمه وكلامه وعيوني كلها دموع وأنا بدعي له ربنا يكرمه ويرزقه من حيث لا يحتسب، الراحمون يرحمهم الله”.

 

يعد المصري محمد سامي، أحد النماذج المثالية في الرأفة بالحيوانات الأليفة تحديداً قطط وكلاب الشارع، ولم يقتصر اهتمامه بالحيوانات داخل المحل فحسب بالإضافة إلى توفير مكان آخر ملحق بالمحل، يتم وضعه القطط والكلاب به بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية في المحل ويسعى لتغيير مفهوم الناس بنشر الوعي من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.