تريندينغ| اعتداء مُعلم على تلميذ يغضب النشطاء في السعودية

تصدّر فيديو وثّق تعرض تلميذ للضرب المبرح أمام زملائه في الفصل من طرف معلّمه التريند في السعودية بعد تداوله بشكل كبير جدا.

اعتداء المعلم على التلميذ لم يمر مرور الكرام فقد أغضب هذا المقطع رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبو بتحويله إلى التحقيق ومحاسبته على فعله الوحشي.

عادل قريب” قال في تغريدته ما يلي: “متى ما نُزعت الرحمة من قلب الإنسان سترى هذه الوحشية فكيف بك معلم ومربي للأجيال، أنت وهو في نفس الطريق، تحتاجون دورات تأهلية حتى لايكون أبناءكم ضحية لسلوككم المقيت والهمجي”.

من جهة أخرى المغرّدة “فرح” ترى أن فصل المعلم ليس كافيا بل يستحق عقوبة أكبر.. فقد كتبت: “أولاً حسبي الله ونعم الوكيل.. ثانياً ليس كافي فصل المعلم أمام الأضرار النفسية والبدنية التي خلفها للطالب، ثالثا نطالب بعقوبة صارمة أمام هذا المعلم وأشباهه من المعلمين، لكي يقف الكل عن حده.. أطفالنا أمانة أمام هؤلاء المعلمين.. إذا لم يصون المعلم أمانته فمن يصونها؟

“زينب فرحات” أكدت في تعليق آخر أن مهنة التعليم صعبة لكن في نفس الوقت يجب مراعاة ظروف الأطفال والتلاميذ قبل معاملتهم بهذه الطريقة فقد قالت: ” اللي بدو يشتغل بالتعليم ومع الولاد من أي عمر لازم يعرف انو بدو يتحلّى بطولة بال و قدرة استيعاب كبيرة لأن في اطفال بيجو عالمدرسة مش معروف الظروف الموجودة بالبيت و اللي بيخليهن يتصرفوا اشياء غريبة بعض الاحيان ، اذا مش قادر تكون هيك ما فيك تكون معلّم”.

وفي رأي مغاير يرى “روجي” أن المسؤولية لا تقع حصرا على المعلّم بل كذلك على الطالب الذي برأيه من الممكن أن يكون استفز الاول بتصرفاته فقد كتب: ” الجميع سيتعاطف مع الطالب ويستنكر الضرب ويطالب بمعاقبة المعلم الاجنبي وهذا طبيعي.. لكن ماذا فعل الطالب ؟ حتى يستحق هذا العقاب والضرب ؟

عالجو سلوكيات الطلاب قبل العتب على ضرب المعلم لهم وفي الأخير مهما كان السبب النظام لايسمح بهذا العقاب نهائيا”.

https://twitter.com/roogi2021/status/1624054212207300611

جدير بالذكر أن إدارة تعليم حفر الباطن أعلنت تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الواقعة، وذكرت الإدارة أنه تم تشكيل لجنة من التعليم الأهلي والتوجيه الطلابي في الإدارة للتحقق في الواقعة.

و أشارت إلى أن إدارة المدرسة اتخذت الإجراءات النظامية اللازمة في حينها، وتطبيق اللوائح والأنظمة المتعلقة بمثل هذه الحالات، ورفضها لمثل هذه الممارسات التي تخالف سياسة التعليم ورسالته السامية.