تريندينغ الآن | معلمة عراقية تثير إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

التعليم، مهنة تحتاج للكثير من الصبر خصوصا مع تلاميذ صغار يجدون صعوبة في التعلم.

وفي الفيديو الذي انتشر على السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة أكدت معلمة عراقية مقولة “التعليم رسالة”.

تحول الطفل الذي كان يقف باكيا أمام اللوح بسبب عدم إيجاده كتابة أشياء معينة طلبتها منه المعلمة إلى طفل مبتسم وسط تشجيع معلمته وزملاءه.

الفيديو أظهر فعلا ما يمكن أن يحققه الصبر والمثابرة من قبل المعلمين مع تلامذتهم.

بالطبع أثنى رواد مواقع التواصل الذين تناقلوا الفيديو على هذه المعلمة التي أدى صبرها ومثابرتها على تطوير قدرات الطفل التعليمية ودعم ثقته بنفسه.

المغرّد ” إبراهيم” قال في تغريدته ما يلي: ” التعليم يحتاج الى ذلك المعلم الصبور الذي يحمل على عاتقه أمانة الرسالة التربوية رفعة الوطن وتقدّمه وتطوره بما يقوم به من خدمة المتعلمين ولا شك بأن حملاً كبيراً يقع على عاتق المعلم الذي يباشر عملية التعليم، ويترجم الخطط التعليمية ليصل بها الى بر الأمان”.

في تعليق آخر أكّد ” أحمد” أن المرحلة الابتدائية ي أهم مرحلة وأن دور المعلمة مهم جدا، ” أحمد قال: ” الله يجزاها خير ويوفقها . فعلا اهم مرحلة الابتدائية ويجب ان تكون المعلمه او المعلم على خلق وصبور ويحتاج لدورات ودعم من الادارة العليا . وفيه معلمات ومعلمين قلة جدا للاسف طريقتهم في تعليم الاطفال سيئة وتحبطهم وتخوفهم ومنهم من يستعمل رفع الصوت بشدة لاخافتهم”.

https://twitter.com/twt_ksa2030/status/1598334451817353217

المغرّد “خالد” أشاد بدوره بما قامت به المعلّمة خصوصا مع هذا التلميذ الذي يعاني بالفعل من صعوبة في التعلم فقد قال: ” الله يسعدها ويجبر بخاطرها يا رب فعلاً الاطفال اللي عندهم صعوبات التعلم يبي لهم دعم معنوي كثير وهاللحظات يتعبون المعلمين والمعلمات وقليل تحصل اللي يحتويهم ويشجعهم.. الله يسعدها يا رب من مدرسة”.

أما “سلطان” فهو متأكد أن هذه المعلمة ستبقى راسخة في ذهن التلميذ مهما كبر فقد قال: ” بإذن الله إذا كبر ما ينسى لها هذا المعروف ولازم بصراحة يتم تكريم هذي المعلمة وتكون قدوة لباقي المعلمين والمعلمات..ملينا وحنا نسمع عن مشاكل الطلاب والطالبات ومعلمينهم..نبي أخبار حلوه مثل هذي.”

وبالنسبة للمغرّد ” محمد ” فقد نوه إلى نقطة مهمة جدا قائلا في تغريدته ما يلي: ” في أهم شي نظريات الكون الإجتماعية والتي تُدرّس الى اليوم ويجب على كل ولي أمر ومعلم معرفتها هي نظرية أريكسون والتي تنص على أن الطفل اذا لم يتقن نشاط سيفقد الثقة ويشعر بالضعف والنقص ، شوفوا الفرق بين المقطع والثاني”.